أخبار

بدء تسليم مظاريف المدينة الجامعية بالأزهر غدا.. و"شعلان" يعلن إجراءات التسكين

4-8-2018 | 12:13

المدينة الجامعية بالأزهر

شيماء عبد الهادي

تبدأ إدارة المدن الجامعية بالأزهر الشريف، استلام المظاريف الخاصة بالمدنية من الطلاب، غدا الأحد، وتستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح أحمد شعلان، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، أن أهم الأوراق المطلوبة من الطلاب هي ملء الاستمارة الموجودة بالمظروف من الكلية الخاصة بالطلاب، بجانب استمارة الضامن عليها ختم النسر، بجانب صور من بطاقتي الطالب وولي أمره.

وأضاف، مدير عام المدن من خلال مقطع فيديو بثه على صفحة المدينة الجامعية بالأزهر، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم إلغاء شرط إحضار الفيش والتشبيه وتحليل المخدرات تيسيرًا على الطلاب بعد شكاوى بهذا الشأن، لافتا إلى أن المطلوب إحضار الشهادة الصحية للبنات فقط.

وأوضح شعلان، أن حصة كل كلية بالمدينة هو 20% من عدد طلابها بعيدًا عن المجموع التقدير الخاص بها، وأن هناك عددا من المباني الجديدة ستدخل الخدمة هذا العام، بجانب صيانات شاملة شملت المبانى القديمة وهو ما يزيد من الأعداد المقبولة من المدن.

أوضح مدير عام المدن الجامعية بالأزهر، أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، وجه بضرورة أن يكون تسكين الطلاب بالمدينة هذا العام مع بدء الأسبوع الأول للدراسة، موضحًا أن الطالب الذي سيحول من كلية إلى أخرى مع بداية هذا العام لن يكون له مكان بالمدينة، لأنه حصل على ميزة قبول التحويل وبالتالي لن يستطيع الحصول على ميزتين وهو التحويل وسكن المدينة معًا.

وشدد شعلان، على عدم وجود "واسطة للتسكين" لافتا في الوقت نفسه إلي وجود حالات تسكين بشكل استثنائي  وهى الحالات المرضية مثل "البتر، والشلل الرباعى، والأكفاء" بجانب التماسات الحالات الاجتماعية التي يتم اختيارها عن طريق لجنة برئاسة رئيس الجامعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة