حـوادث

ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم 58 قطعة يشتبه فى أثريتها بالجيزة

3-8-2018 | 14:58

المتهمين والقطع الاثرية

محمد علي أحمد

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط أربعة أشخاص بالجيزة، وبحوزتهم 58 قطعة يشتبه فى أثريتها.

توصلت تحريات شرطة السياحة والآثار، قيام كل من "علاء الدين. م. س"، مهندس بترول، سبق اتهامه فى قضيتى (شيك، نصب)، "نعمة. م. ك"، عضو منتدب بإحدى شركات الاستثمار، مطلوب التنفيذ عليها فى حكم قضائى صادر ضدها بالحبس سنة فى قضية شيك، بحيازة بعض القطع الأثرية بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة بقصد الاتجار.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمين، بالإشتراك مع كل "مصطفى. م. س"، عضو منتدب بإحدى شركات الاستثمار، زوج المتهمة الثانية، "حميد. ب. ب"، وضبط بحوزتهم (عدد 58 قطعة يشتبه فى أثريتها)، عبارة عن تمثال من الجرانيت الوردى بارتفاع 120 سم، تمثال من المرمر للملك رمسيس الثانى بالوضع الملكى منفصل الرأس، مائدة من الفيانس عليها (10 أوانى من الفيانس صغيرة الحجم)، تابوت من الخشب صغير الحجم بداخله مومياء لطفل صغير طوله 80 سم، و10 كاسات من الفيانس متوسطة الحجم، و5 فنجان من الفيانس صغيرة الحجم، شمعدان على هيئة معبد مكون من (14 قطعة من الألباستر).

كما عثر على 4 رقائق تمثل الآلهة الخاصة بالمومياء، و3 خواتم من العاج، و5 تمائم مختلفة الأشكال والأحجام، مبلغ مالى قدره (41200 جنيه)، صاعق كهربائى، سلاح أبيض عبارة عن (مطواة قرن غزال).

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم للقطع المضبوطة بقصد الاتجار، وأن المبلغ المضبوط خاص بالثانية وحيازة الرابع للصاعق والسلاح الأبيض بقصد الدفاع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة