اقتصاد

4 أسباب وراء مطالبة حمادة العجوانى بإنشاء مخازن فى الموانى المصرية

1-8-2018 | 12:11

مواني

سلمى الوردجي

طالب حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بغرفة القاهرة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بإنشاء مخازن بالمواني المصرية؛ لاستيعاب البضائع التي لم يتم الإفراج عنها بسبب تأخر الإجراءات، مما يكلف المستوردين أعباء إضافية بالعملة الصعبة، في مقابل بقاء البضائع داخل حاويات النقل.


وأكد العجواني، أنه يتم دفع غرامة تأخير الحاويات للأجانب بالدولار، وذلك يعد إهدارًا للعملة الصعبة، وتعمل على زيادة التكاليف مما يلقي بأعباء إضافية علي المستهلك.

وشدد عضو شعبة الآلات والمعدات، على ضرورة أن تقوم الدولة بمواكبة كل ما هو جديد حتى نكون أكثر انجازًا، بدلًا من الإفراج عن الشحنة خلال 4 أيام، مثلما يحدث على سبيل المثال في دبي، يفرج عن الشحنة خلال 24 ساعة.

وذكر، أن الإفراج عن الشحنة قد تستغرق حوالي 4 أشهر في حالة عدم استيفاء أي أوراق، وذلك يكلف المستورد تكاليف باهظة بالدولار يتحملها المصنع.

وطالب العجواني، الحكومة باتخاذ تدابير تعمل على إنجاز المهام عن طريق معامل أكبر، حتى تفرج عن الشحنة في أسرع وقت، لافتًا إلى أن ذلك يقلل من سعر المنتج ليستفيد منه المصنعون الراغبون في شراء الآلات والمعدات لتشجيع الصناعة المحلية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة