Close ad

افتتاح الدورة التدريبية لتطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالإسكندرية

26-7-2018 | 12:31
افتتاح الدورة التدريبية لتطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالإسكندريةالدكتور محمد أبو سليمان
الإسكندرية - أحمد صبري

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، عن افتتاح الدورة التدريبية الوزارية لمكافحة العدوى بمركز التدريب الرئيسي بسموحة، وذلك بإشراف الدكتور محمد بيومي، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة ومدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية.

موضوعات مقترحة

شارك في الدورة ما يقرب من 30 طبيبًا من رؤساء أقسام الأطفال والمبتسرين بمستشفيات مديرية الشئون الصحية.

وقال الدكتور محمد بيومي، إن المحاور الرئيسية للدورة التدريبية هي التشديد على إجراءات مكافحة العدوى في قسم الرعاية المركزة للأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين.

وأكد وكيل وزارة الصحة، ضرورة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى في مختلف المنشآت الصحية، مشيرا إلى أن البرنامج القومي لمكافحة العدوى يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة مقدمي الخدمات الصحية من خلال الالتزام باتباع إجراءات مكافحة العدوى في التدريب والعمل على خفض العدوى المكتسبة داخل المنشات الصحية، والتي تشمل الأمراض المنقولة عن طريق الدم وأمراض التهاب الكبد الفيروسي إلى جانب فيروس الإيدز.

ووأضاف أن وزارة الصحة تأمل أن ترفع وعي الفرق الصحية فيما يخص أساليب مكافحة العدوى داخل المستشفيات وكيفية الوقاية منها إلى جانب تدريب جميع الفرق الطبية في المستشفيات والإدارات الصحية على أعمال مكافحة العدوى.

و أكد "أبو سليمان" على ضرورة تطعيم الفرق الصحية والمرضى الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى إلى جانب تفعيل نظام ترصد العدوى المكتسبة داخل المستشفيات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: