محافظات

محافظ أسوان يحيل واقعة تسرب مياه لجبانة المعمارية بإدفو للنيابة | صور

18-7-2018 | 17:21

المقابر المنهارة بأدفو

أسوان - محمد بكري.

قرر محافظ أسوان مجدي حجازي اليوم الأربعاء، إحالة واقعة تهدم عدد من مقابر جبانة المسلمين بالمعمارية بالبصيلية التابعة لمركز إدفو نتيجة تسرب مياه شرب إليها، للنيابة العامة لاتخاذ اللازم نحو المتسببين في الواقعة، نظرًا إلى الإهمال الشديد منهم والذى أدى بدوره إلى إهدار المال العام وانتهاك حرمة الموتى.

وقال سيد مدنى رئيس مدينة البصيلية بحرى بادفو، إن هذا الإجراء الحاسم من محافظ أسوان، يأتي في إطار حرصه على حماية مصالح المواطنين ومطالبهم بجانب المتابعة المستمرة لتلبيتها ووضع الحلول السريعة لها.

وأكد رئيس المدينة، بأنه قام بالانتقال إلى موقع الجبانة والمعاينة الميدانية على الطبيعة، بجانب تشكيل لجنة فنية برئاسة سكرتير المدينة والتي انتقلت أيضًا إلى نفس الموقع لوضع تقريرها الفني من أرض الواقع وهو ما تم عرضه على المحافظ.

وأشار سيد مدنى، إلي أن نتائج المرور الميداني أكدت وجود تسرب مياه شرب أسفل سور مدرسة المعمارية الإعدادية الجديدة ومتجهة إلى المقابر بسبب ترك حنفيات المياه والحريق الملاصقة لدورات المياه مفتوحة وهو الذى يعتبر إهمالاً شديدًا من إدارة المدرسة، لافتاً إلى أن محافظ أسوان وجه أيضًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الشيء لأصله سواء داخل جبانة المعمارية أو المدرسة الإعدادية .


المقابر المنهارة بأدفو


المقابر المنهارة بأدفو

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة