محافظات

رئيس جامعة العريش يفتتح معرضا فنيا مصورا للبيئة السيناوية

16-7-2018 | 19:55

الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش

شمال سيناء - هناء الطبراني

افتتح الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش اليوم الإثنين معرضا فنيا مصورا للبيئة السيناوية والذي أقامته الدكتورة هند الصفتى أستاذ مادة الرسم في كليتي الاقتصاد المنزلي والتربية بجامعة العريش.


ضم المعرض 22 لوحة مصورة معبرة عن البيئة السيناوية وتحكى معاناتها مع الإرهاب، وأنها ستنتصر فى النهاية عليه بالرغم ما يعانيه أهلها من متاعب وصعاب فى ظل الحرب على الإرهاب.

وأكدت الدكتورة هند الصفتى أن المعرض بعنوان: أرض الفيروز، حيث يصور ما تضمه أرض سيناء من كنوز وثروات وطبيعة أرضها وما تحويه من نخيل كسمة مميزة لها فى إشارة إلى أنها تنبت الخير لنا، مع توضيح معاناة أهلها وصمودهم فى ظل الحرب على الإرهاب.

وأضافت أن المعرض رسالة تؤكد  أن أرض سيناء هى أرض خير باستمرار مع استمرارية الحياة بها بالرغم من معاناة أهلها ، وأن الحياة مستمرة وستبقى، وأنها ستنتصر على الإرهاب بدليل استمرار تواجدنا على أرض سيناء واستئناف الدراسة فى جامعة العريش، وبدليل إقامة هذا المعرض داخل مقر الجامعة فى العريش .

ومن ناحيته رحب الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء وأساتذة الكليات بإقامة هذا المعرض المستوحى من البيئة السيناوية والمعبر عنها.

وأكد النادي أن استئناف الدراسة فى جامعة العريش هو دليل أكيد على استمرار الحياة على أرض سيناء بتعاون أهلها، وهو تحد للإرهاب ودليل على انتصار إرادة الحياة لأبناء سيناء.


أقيم المعرض فى مجمع المدرجات الجديد بمقر جامعة العريش فى منطقة ضاحية السلام، بحضور عدد من عمداء ووكلاء وأساتذة كليات الجامعة والعاملين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة