عرب وعالم

وصول أول جزء من المساعدات الطبية المصرية لبوروندي

29-6-2018 | 20:11

مساعدات طبية

مروة توفيق

وصل اليوم الجمعة، الجزء الأول من المساعدات الطبية المصرية المقدمة لبوروندي، عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، لإنشاء المركز المصري - البوروندي لحديثي الولادة بمستشفى موسيني الجديدة بطنجرة، بمحافظة نجوزي (شمال بوروندي)، وهي ثاني أكبر محافظة من حيث الكثافة السكانية.


وصرحت د.عبير بسيوني، سفيرة مصر لدى بوروندي، بأنه "تم بالتنسيق على أعلى مستوى التعجيل بعملية استلام وتجهيز المركز والمستشفى، وقام الدكتور Didace Nzigamasabo المدير الجديد لمستشفى موسيني الجديد، باستلام شحنة المساعدات المصرية من مطار بوجمبورا الدولي اليوم، لنقلها في شاحنات تابعة لوزارة الصحة العامة ومكافحة الإيدز البوروندية إلى المستشفى الجديد".

وقالت بسيوني إن مصر "أهدت المركز 10 حضانات بملحقاتها، من أجهزة تنفس صناعي وعلاج ضوئي، بخلاف الأجهزة الأساسية الأخرى اللازمة للمركز".

وأضافت أنه "سيتم مد المستشفى الجديد بطاقم فني مصري، لتركيب وتشغيل الأجهزة، وتدريب مسئولي المركز على استخدام تلك الأجهزة، وسيبقى الطاقم في نجوزي حتى التأكد من إتمام عملية التشغيل، وانتظارًا للافتتاح الرسمي في يوليو المقبل، حيث تأتي هذه المساعدات في إطار الأولوية التي يمنحها البلدان للارتقاء بصحة الطفل".

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة