راديو الاهرام

خلال طرح أول تابلت مصرى.. سالم: نسعى لرفع استثماراتنا إلى مليار جنيه خلال 3 سنوات

27-6-2018 | 13:56
خلال طرح أول تابلت مصرى سالم نسعى لرفع استثماراتنا إلى مليار جنيه خلال  سنواتالمهندس محمد سالم
عبدالفتاح حجاب

قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو"، إن هدفهم توطين صناعة الإلكترونيات في مصر، ومن ثم تصديرها من مصر للعالم كله.

موضوعات مقترحة

وقال سالم خلال مؤتمر إطلاق أول تابلت مصري، أن الشركة رغم أن عمرها لم يتعد العام، إلا أنها نجحت  في طرح 120 ألف جهاز تليفون محمول حازت كلها علي ثقة المستهلكين المصرييين، ولم نتلق سوي 943 شكوي واستفسارا، وهي نسبة أقل من 1%، وتؤكد نجاحنا وأننا علي الطريق الصحيح.

وأضاف، أن الشركة يعمل بها 250 فنيا وعاملا مصريا، ولدينا 35 مركز صيانة وخدمة في محافظات مصر كافة، ونسعد جدا بإقبال المستهلك علي التليفون المصري صناعة بلده.

وكشف عن أن حجم استثمارات الشركة تبلغ حاليا 422 مليون جنيه، قائلا: "نسعي خلال الثلاث سنوات المقبلة لزيادة الاستثمارات إلي مليار جنيه للتوسع وزيادة نسبة تعميق تصنيع المحلي من 45% إلي 72%".

ولفت إلي أن زيادة التعميق للتصنيع المحلي لا يقتصر علي سيكو بل إن الشركة ترحب بدخول المصانع المصرية في زيادة هذا المكون، وقال هناك مصنع في 6 أكتوبر يمد مصنع سيكو بكل مستلزمات التعبئة والتغليف، ونتمني أن يوجد مصنع مصري للبلاستيك يمدنا بكل مستلزمات، ومصنع آخر للشواحن، وآخر للاكسسوارات، مما يسهم في زيادة المكون المحلي، والحد من الاستيراد وتشغيل الأيدي العاملة المصرية.

وأضاف، أن لدينا فرصة كبيرة للتواجد في الدول العربية والإفريقية، كاشفا عن أن الشركة ستطرح قبل نهاية العام الحالي موديل جديد من التابلت 10 بوصة مخصص للأغراض التعليمية والتجارية.

وتابع: أن الشركة لديها خطة مستقبلية لتصنيع كل الأجهزة التي يمكنها استخدام شريحة، في ظل التطور الذي يشهده العالم.

ووجه سالم الشكر للشعب المصري للإقبال علي منتجات الشركة لاحساسه أنها ملك له

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة