محافظات

اتحاد طلاب كفر الشيخ ينظم "بينا نبنيها" لعرض نماذج نجاح خريجي التعليم الثانوي العام والفني | صور

26-6-2018 | 22:42

جانب من اللقاء

كفرالشيخ - علاء عبدالله

نظم اتحاد طلاب كفرالشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمراً بعنوان "بينا نبنيها"، تحت رعاية الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ. 

وعُرض بالمؤتمر نماذج نجاح لخريجي التعليم الثانوي العام والفني، وكيفية استثمار هذه النوعيات من التعليم، والاستثمار الأمثل للوصول إلى أقصى الدرجات فى السلم الوظيفي، والعمل فى القطاعين العام والخاص.

وقالت وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن المؤتمر يهدف إلى توعية الطلاب بنوعية التعليم التي تناسب قدراتهم، وتمكين الطلاب من الاختيار الأنسب، الذى يتوافق واتجاهاتهم وميولهم ويحقق طموحاتهم، وتعريف الطلاب بطبيعة المرحلة الثانوية وخصائصا وسماتها، مؤكدة أن المؤتمر جاء بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وأكدت هناء شهاب وكيل المديرية، تأييدها التام لمثل هذه الأفكار، وعقد لقاءات مع طلاب الصف الثالث الإعدادي؛ لتحديد نوعية التعليم الذي يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم، بالإضافة لعقد لقاءات مع طلاب الصف الأول الثانوي؛ لتحديد رغباتهم في الالتحاق بالقسم العلمي أو الأدبي حتى ينجح الطالب في دراسته ومستقبله العلمي والوظيفي، مؤكدة أن كل قاعات ومدارس المحافظة مفتوحه أمام الطلاب.

وطالبت وكيلة المديرية، الطلاب باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، فيما يفيد في مستقبلهم وخاصة في نشر فكرة التحاق الطلاب بنوعية التعليم العام أو الفني بما يتناسب مع ميولهم وقدرتهم، وطرح عدد من الأسئلة يجيب عنها الطالب ليعرف من خلاله قدراته واتجاهاته، ويختار ما يريد بناء على هذه القدرات.

أشرف على تنظيم المؤتمر، وفاء عبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية، بمديرية التعليم، وبحضور محمد الدفراوي، الموجه العام، وأحمد حسين، آمين اتحاد طلاب الجمهورية، وابتهال عبدالحكيم، الأمين المساعد، والهوارى منصور، عضو مكتب تنفيذي الجمهورية عن محافظة كفر الشيخ وعدد من الطلاب أعضاء مجلس اتحاد طلاب كفرالشيخ.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة