أخبار

"الأمم المتحدة" تشكر مصر فى احتفالية اليوم العالمى لحفظ السلام بالقاهرة | صور

26-6-2018 | 19:45

"الأمم المتحدة" تشكر مصر

سمر نصر

أقام مكتب الأمم المتحدة الإعلامي بالقاهرة، ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية، معرضًا فوتوغرافيا لتخليد المساهمات المصرية في عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بمقر النادي الدبلوماسي اليوم، الثلاثاء.

وضم المعرض صورًا للراحل بطرس غالى، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، في أثناء زيارته لسراييفو، وعددًا من النماذج المشاركة فى قوات حفظ السلام، الذين ساهموا فى تعزيز سيادة القانون، وتقديم الدعم الميدانى، وتعزيز حقوق الإنسان، وحماية المدنيين، ومنع الصراعات، ودعم الجهود الإنسانية.

وعلى أبواب المعرض الفوتوغرافى، وضع منظمو الاحتفالية لافتة شكر لمصر، نظرًا لإسهامها فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال فعالية مشتركة بين وزارة الخارجية، ومكتب الأمم المتحدة الإعلامي، ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحفظ السلام. تأتى هذه الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على بدء عمل أول بعثة للأمم المتحدة لحفظ السلام في عام 1948.

ويتضمن الحفل كلمة لوزير الخارجية، سامح شكرى، والمنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وسيشهد الحفل فيلما وثائقيا لتخليد المساهمات المصرية في عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، كما سيتم تكريم عدد من المصرين الذين استشهدوا خلال هذه العمليات.


.

.


.

.


.

.


.

.


.

.


.

.


.

.


.

.


.

.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة