Close ad

طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن نقص المعلمين بالمدارس الحكومية

26-6-2018 | 13:33
طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن نقص المعلمين بالمدارس الحكومية النائبة منى منير
جمال عصام الدين

تقدمت النائبة منى منير، عضوة مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن نقص المعلمين بالمدارس الحكومية وسوء توزيعهم، حيث أوضحت أن معظم مدارس محافظة الجيزة تعاني عجزا صارخا في أعداد المدرسين بمختلف التخصصات وبكل المراحل التعليمية رغم تعاقب وكلاء الوزارة على هذه المشكلة، وسط صمت من وزارة التربية و التعليم حيال الشكاوى المرفوعة لها من قبل إدارات المدارس وأولياء الأمور التي لا تنتهي لكن كل ذلك دون جدوى.

موضوعات مقترحة

وقالت النائبة، إن الإدارات التعليمية بمناطق العمرانية و بولاق الدكرور والدقي تعد الأكثر تضررا جراء تلك المشكلة، فقد أضرت بعض الإدارات في تلك المناطق إلي إسناد مهمة التدريس إلي معلمي نظام الفصل نظرا لنقص عدد المعلمين المتخصصين في المواد التي تعاني منها نقصا مما ينتج عنه ظلم المعلمين وتكثيف عملهم لتغطيه أعداد كبيرة من الطلاب بدلا من تغطية العجز بالفائض من معلمي المدارس الأخرى بالمخالفة للدستور والقانون.

واتهمت عضو البرلمان، وزارة التربية والتعليم بسوء التخطيط في توزيع المعلمين وعدم اتباعها خطة رشيدة لمواجهة هذا العجز وخاصا أننا على مشارف عام دراسي جديد.

وطالبت منى منير بإحالة طلب الإحاطة هذا إلي لجنة مع حفظ الحقوق القانونية لطلب الإحاطة واتخاذ ما يلزم حياله في إدراجه وتحديد جلسه لمناقشته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة