راديو الاهرام

وزير النقل يلتقي وفد مؤسسة ندى لبحث التعاون بشأن مبادرة للحد من حوادث الطرق| صور

21-6-2018 | 13:31
وزير النقل يلتقي وفد مؤسسة ندى لبحث التعاون بشأن مبادرة للحد من حوادث الطرق| صوروزير النقل يلتقي وفد مؤسسة ندى
نبيل بدر

التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم، وفد مؤسسة ندى إحدى المؤسسات الأهلية المصرية المشهرة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، لبحث التعاون بين الجانبين لمشاركة المجتمع المدني في الحد من حوادث الطرق تحت عنوان ( من أجل طرق مصرية آمنة - سلامتك مسئوليتك - اتكلم).


وحضر اللقاء اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، والمهندس مرسي الحلو رئيس جهاز تنظيم النقل البري.

استعرض مسئولو الحملة التصور الخاص بها وآليات التنفيذ والطرق التي سيتم التركيز عليها كمرحلة أولي حيث سيتم التركيز علي طريقي وادي النطرون – العلمين وطريق الساحل الشمالي، كما سيتم التركيز على أهم الأسباب العلمية للحوادث في هذه الطرق وطرق التواصل الاجتماعي مع فئات الشباب المستهدفة من أجل تقليل الحوادث، والقيام بأنشطة توعوية وعمل التوصيات والتدخلات اللازمة التي من شأنها تقليل الحوادث على الطرق المستهدفة.

ومن جانبه أشاد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بهذه المبادرة، مؤكداً أن الوزارة تهدف دائماً إلي تقليل نسب الحوادث على الطرق، وتولي أهمية خاصة لأمن وسلامة المرور، مشيراً إلى أهمية هذه الحملة المجتمعية المشتركة بهدف تحقيق أمان الطرق علي أن يتم ذلك من خلال تكامل جميع الأطراف ( من أفراد وجهات حكومية وقطاع خاص ومؤسسات المجتمع المدني )، منوهاً إلي الدور الكبير الذي ساهم به المشروع القومي للطرق في تقليل نسب الحوادث.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على قيام هيئة الطرق والكباري بالتنسيقات اللازمة مع جميع الجهات المعنية، للبدء في الحملة التوعوية على الطريقين المذكورين ومتابعتها وقياس الأثر الناتج عنها خلال عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، حيث إن المستهدف خفض نسبة الحوادث على هذه الطرق إلى أكثر من ٥٠% بحلول عام ٢٠٢٠.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة