راديو الاهرام

"الإسكندرية مش بحر وبس".. 6 أماكن لا تفوتك خلال زيارة عروس البحر في العيد | صور

17-6-2018 | 12:29
الإسكندرية مش بحر وبس  أماكن لا تفوتك خلال زيارة عروس البحر في العيد | صورقصر المنتزه
الإسكندرية - محمد عبد الغني

ارتبطت مدينة الإسكندرية، ببحرها الخلاب وشواطئها الساحرة، فهي محطة أساسية للأهالي والوافدين في رحلات كل عيد وخلال فصل الصيف، ولكن رغم هذا الارتباط الذهني بين المدينة الساحلية والبحر، فإنها تضم كذلك العديد من المناطق الأخرى المميزة والتي ربما لا يعرفها الكثيرون للاستمتاع، وقضاء وقت جميل بأرخص الأسعار. 

موضوعات مقترحة

 تقدم "بوابة الأهرام"، خريطة لأهم الأماكن السياحية والترفيهية بعروس البحر، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك وفصل الصيف.

1- ممشى البحر و"بئر مسعود"
مع غروب الشمس يكون السير على كورنيش الإسكندرية اختيارًا صائبًا، للاستمتاع بالغروب والهواء العليل المحمل باليود، حيث يوجد ممشى خاص قريب من الصخور بدءًا من منطقة سيدى جابر وحتى الشاطبى، حيث تنتشر مجموعة  من الكافيهات، يمكنك تناول مشروب فى مواجهة البحر بأسعار معقولة.

أما إذا أردت عدم مغادرة منطقة شرق المدينة، فيمكنك السهر على الكورنيش والاستمتاع بالترمس والذرة المشوى، أو الجلوس قليلا على الكافيهات الممتدة على كورنيش المدينة فى الجهة المواجهة للبحر، وربما قد يكون الاختيار الأفضل، الذهاب لـ"بئر مسعود"، والذى يقع فوق ربوة عالية بميامى، وتدور حوله الحكايات عن تحقيقه الأحلام والأمنيات، وهى المنطقة التى خضعت لأعمال تطوير، وتم افتتاحها منذ أيام قليلة بإنارتها وعمل مقاعد واستراحات للزوار.

2- المنتزه والمعمورة
إذا كنت تريد جوا فريدا يجمع بين البحر والأشجار والزهور، يمكنك أن تزور بالإسكندرية حدائق قصر المنتزه الشهيرة بأشجارها العتيقة، وشواطئها التى ظهرت على شاشات السينما، فى عدد كبير من الأفلام، إلى جانب المعمورة التى تتميز بالخصوصية والهدوء، حيث تشبه المدينة المغلقة على ساكنيها وزوارها، وتضم عددًا كبيرًا من الشواطئ الساحرة.

حدائق المنتزه مساحتها 365 فدانًا، وتعتبر من الأماكن المفضلة للتنزه لدى عشاق الإسكندرية، وتضم مجموعة من الأشجار القديمة والشواطئ، بالإضافة إلى فنادق وقصور رئاسية مثل السلاملك والحرملك.

3- منطقة بحري"المرسى أبو العباس"
ولهواة الإسكندرية حيث توجد السفن القديمة، ورائحة الأسماك والمساجد الشهيرة، مثل المرسى أبو العباس، وياقوت العرش، والبوصيرى، والأئمة الأثنى عشر، فيجب عليك زيارة حى الجمرك "بحرى"، حيث يمكنك القيام بجولة فى البحر على متن "فلوكة"، أو مركب صغير بمنطقة الميناء الشرقى، أو زيارة الأضرحة والمساجد العتيقة، لأولياء الله الصالحين بميدان المساجد الشهير.

ويمكنك الجلوس على الكورنيش، فى مواجهة أكبر تجمع لمراكب الصيادين ببحرى ورأس التين، والاستمتاع بأكلة سمك طازجة، أو الآيس كريم أو"أم على" أو "البليلة"، من المطاعم ومحلات الجيلاتى الشهيرة الممتدة بطول الكورنيش فى بحرى.

4- قلعة قايتباى
لا يمكنك أن تترك منطقة بحرى، دون أن تزور قلعة قايتباي الأثرية، التي يرجع تاريخها لأكثر من 500 عام، ويحيط بها ميدان فسيح يمكن فيه ركوب الدراجات، والاستمتاع بإطلالة مميزة للقلعة، التى تبدو فى وسط البحر، ويُسمح فيها بالدخول بالطعام والشراب، بشرط الحفاظ على نظافة المكان والمظهر الحضاري.

5- حديقة حيوان النزهة 
وفى منطقة سموحة يوجد حديقة حيوان النزهة، التى تقع على مساحة 24 فدانًا بالقرب من حدائق أنطونيادس، وتعد ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر، بعد حديقة حيوانات الجيزة، حيث يزيد عمرها على 100 عام، والتى يمكن أن تضعها على جدول زيارتك للإسكندرية.

6- جولة بترام "كافيه" والأتوبيس"أبو دورين":
قبل أن تنتهى زيارتك للإسكندرية، عليك بالذهاب لمحطة الرمل واستقلال الترام وتحديدا "ترام كافيه"، أو "جاردينا ترام"، والذى يضم شاشة عرض و"مكيف الهواء"، للاستمتاع فى جولة لمشاهدة أحياء الإسكندرية وصولا لفيكتوريا، وتبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد، كما يمكنك تناول مشروب أو إقامة حفلات أعياد الميلاد، بداخله بأسعار زهيدة قد لا تتعدى 500 جنيه.

أما إذا كنت لا تريد الابتعاد عن رؤية البحر فيمكنك استقلال الأتوبيس "أبو دورين"، بطول الكورنيش بدءًا من المندرة وحتى قصر رأس التين، مقابل تذكرة للفرد الواحد 7 جنيهات فقط، والاختيار بين الطابق الأول المكيف أو الطابق الثانى المكشوف للاستمتاع بالهواء العليل.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة