Close ad

بنزيما ليس الأخير.. الغردقة وجهة مشاهير الفن والرياضة في العالم | صور

5-6-2018 | 15:12
بنزيما ليس الأخير الغردقة وجهة مشاهير الفن والرياضة في العالم | صوركريم بنزيما
البحر الأحمر - على الطيرى

لم تكن زيارة اللاعب العالمي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني إلى الغردقة، هي الأولى لمشاهير العالم إلى المدينة السياحية العالمية، بل سبقها زيارة عدد من المشاهير من الدول الأجنبية والعالم العربي.

موضوعات مقترحة

قال كامل أبوعلى، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، إن زيارة اللاعب الفرنسي نجم ريال مدريد كريم بنزيما لمدينة الغردقة، تستغرق عدة أيام، يقوم خلالها بزيارة عدد من المناطق السياحية، والقيام برحلات وأنشطة بحرية بمياة البحر الأحمر، كما يشارك فى افتتاح أحد المنتجعات السياحية الجديدة بمدينة مرسى علم، جنوبي البحر الأحمر.

وأضاف أن زيارة اللاعب إلى مدينة الغردقة والتقاط عدد من الصور فى المنتجعات والمعالم والسياحية بالغردقة ومرسى علم، وكذلك الرحلات البحرية ورياضة الغطس والسنوركلينج، ونشرها عبر حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي ستكون دعاية أكثر من رائعة لدعم وتنشيط السياحة فى البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الهدف من استضافة النجوم هو الترويج والتسويق السياحي.



وسبق زيارة بنزيما، الفنان الأمريكي الشهير مورجان فريمان، والممثل العالمى توم هانكس، الذي زار الغردقة في يوليو من عام 2014 لتصوير مشاهد فيلمه "A Hologram for the King"، بجزر ومحميات الغردقة، حيث وصل هانكس إلى الغردقة على متن طائرة خاصة، وخرج من المطار واستقل سيارة مرسيدس، وسط حراسة أمنية مشددة، بالإضافة إلى الحرس الخاص الذي وصل مع الممثل العالمى.

وتوجه هانكس مباشرة إلى منطقة المارينا السياحية، حيث أقام داخل لنش سياحى، تم توفيره خصيصًا له قبل وصوله، وأقام هانكس باللنش السياحى طوال فترة تواجده وحتى مغادرته.

كما زار الغردقة خلال الفترة الماضية عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة كورتينى كارداشيان، والتي حضرت إلى الغردقة على متن طائرة خاصة، وقضت عدة أيام بأحد المنتجعات السياحية شمالي الغردقة.

وبسبب شهرتها العالمية حرصت أسرة اللاعب كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعبي العالم خلال السنوات الماضية، على قضاء عدة أيام في الغردقة، قاموا خلالها بزيارة المعالم السياحية، وتم تنظيم رحلات بحرية ورحلات السفاري.

لم يقتصر الأمر على الممثلين الأجانب فقط، بل حرص الكثير من مشاهير العالم العربي على زيارة الغردقة، وآخرهم الفنانة اللبنانية إليسا، التي زارت الغردقة العام الماضي، وحرصت على نشر صور لها أثناء قيامها بإحدى الرحلات البحرية، وأكدت روعة وجمال الطبيعة بالمدينة السياحية.

واعتبر خبراء السياحة بالبحر الأحمر، زيارات مشاهير العالم إلى المدينة السياحية هي خير دعاية للسياحة فى البحر الأحمر خاصة وفي مصر بصفة عامة.

ويوضح الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، أن مدن المحافظة تمتلك من المقومات الطبيعية ما يجعلها قبلة المشاهير، من جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر يجذب الرؤية البصرية، كما تمتلك المحافظة عددًا من المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية، ومناظر الأسماك والدلافين والجزر الطبيعية، مشيرًا إلى أنه صاحب المشاهير التي زارت الغردقة العديد من القنوات الفضائية العالمية، التي قامت بتصوير تلك المناظر الطبيعية.

و قال الخبير السياحي عصام علي، إن زيارة لاعب ريال مدريد كريم بنزيما لمدينة الغردقة ومرسى علم مهمة للغاية خاصة مع انطلاق الموسم السياحي الصيفي في مصر، مشيرا إلى أن مصر ضربت الرقم القياسي في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط كأهم مقصد سياحي في استقبال مشاهير العالم خلال عامي 2017 و 2018، الأمر الذي ترتب عليه خروج مصر من أزمتها السياحية التي أعقبت سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر عام 2015 بعد تأكيد المشاهير عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي أن مصر مقصد سياحي أمن بلا حدود.

وأضاف عصام أن القطاع السياحي في مصر هو الرابح من التعاقدات التي تجريها الوزاره مع الموسسات الدولية خارجيا، ورجال الأعمال المصريين داخليا، في استقبال المشاهير الدوليين لمقاصد مصر السياحية في القاهرة والغردقة والأقصر وأسوان، من ملوك وأمراء وفنانون وملكات جمال العالم ولاعبيين لكرة القدم الأمر الذي ساهم في زيادة عدد السياح عام 2016 من 5 مليون سائح حتي تخطي 8 مليون سائح عام 2017.



ويضيف الخبير السياحي، الدكتور مجدي صالح، رئيس غرفة شركات السياحة الأسبق بالبحر الأحمر، أنه يجب على وزارة السياحة، والشركات التي تستضيف مشاهير العالم، أن تقوم بالترويج الجيد لمثل تلك الزيارات في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات إحدى أهم وسائل الدعاية للسياحة في مصر، وخاصة لمدينة الغردقة، لأن تلك الزيارات تتابعها جميع وسائل الإعلام العالمية.

وطالب بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، بالاهتمام بدعوة مشاهير من مختلف دول العالم، مثل فرنسا وإنجلترا وفرنسا، مما سيكون خير دعاية للسياحة فى مصر والبحر الأحمر.

وأكد نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن زيارة لاعب بحجم ونجومية كريم بنزيما لمدينة الغردقة تجعل المدينة محط اهتمام معظم الدول الأوربية، وهو ما سيكون له تأثير كبير في عمليات وحملات الترويج للسياحة، مشيرًا إلى أنه بمجرد قيام اللاعب بوضع صورته على وسائل التواصل الاجتماعي ويذكر أنه في الغردقة، سيشاهدها الملايين وستكون دعاية عالمية مجانية للسياحة المصرية، خاصة أن زيارة بنزيما تأتي عقب فوز ريال مدريد ببطولة أوروبا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة