عرب وعالم

حكومة فنزويلا تطلق سراح 39 معارضا سياسيا

1-6-2018 | 23:53

المحكمة العليا في فنزويلا

الألمانية

أعلنت المحكمة العليا في فنزويلا الإفراج عن 39 سجينا، اليوم الجمعة، بعد فوز الرئيس نيكولاس مادورو في الانتخابات العامة قبل أسبوعين بموجب تعهده بمصالحة سياسية.

وقال مايك مورينو ، القاضي بالمحكمة العليا، اليوم الجمعة، إن من بين المطلق سراحهم في المجموعة الأولى البالغ عددهم 25 محتجزا، رئيس بلدية سان كريستوبال السابق دانييل سيبالوس وجنرال سابق بالجيش هو أنجيل فيفاس .

كما تم إطلاق سراح الأشخاص المتهمين بالتحريض على العنف خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في عامي 2014 و .2017

وتشير بيانات منظمات حقوق الإنسان إلى وجود أكثر من 360 معارضا للحكومة رهن الاعتقال في فنزويلا، ومن أشهرهم زعيم المعارضة ليوبولدو لوبيز الذي أدين بالتحريض على العنف خلال احتجاجات نظمت ضد الحكومة وحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 14 عاما ويقضي عقوبته حاليا في الإقامة الجبرية بمنزله.

وقال مادورو بعد الفوز بانتخابات فنزويلا في 20 مايو داعيا الذين شاركوا في العنف إلى الدخول في "معركة سياسية" سلمية، قائلا: "أريد سياسة تهدئة واللقاء مجددا والمصالحة الوطنية."

وقد تم شجب الانتخابات باعتبارها غير ديمقراطية من قبل الولايات المتحدة ، وأكثر من 12 دولة في أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوروبي، وطعن هنري فالكون المنافس الرئيسي لمادورو في فوزه أمام أعلى محكمة في البلاد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة