ثقافة وفنون

المركز الثقافي الروسي ورانيا يحيي يحتفلان بمشاركة الفراعنة في المونديال

28-5-2018 | 16:44

المركز الثقافي الروسي

محمود سعد دياب

ينظم المركز الثقافي الروسي برئاسة الكسي تيفانيان، والجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع برئاسة الإعلامي طارق رضوان أُمسية فنية في التاسعة والنصف مساء يوم الخميس 31 مايو الجاري على مسرح تشايكوفسكي، وذلك احتفالا بمشاركة منتخب الفراعنة في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.


ويضم برنامج الاحتفالية معرض رسومات الكاريكاتير بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير يشمل رسومات لفنانين روس ومصريين حول كرة القدم والمنتخب المصري، وقد حاز محمد صلاح نصيب الأسد في هذه الرسومات، ثم احتفالية موسيقية للفنانة رانيا يحيي عازفة الفلوت وفرقتها الموسيقية، وبمشاركة أطفالها "يحيي وفريدة"، حيث تقدم مقطوعات شرقية وغربية ومقطوعات موسيقية للموسيقيين الروس "تشايكوفسكي" و"رحمانينوف" ، كما تعزف للمنتخب المصري موسيقى "الفرحة الليلة" للمطرب الكبير عمرو دياب.

ويؤكد شريف جاد مدير النشاط الثقافي أن عودة الفنانة رانيا يحيي لمسرح المركز الثقافي الروسي تأتي بعد غياب سنوات، وهي في إطار الاحتفال بالمنتخب المصري والذكرى الـــ 75 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.

وقد وجهت الدعوة لمجلس إدارة اتحاد الكرة وممثلي وزارة الشباب والرياضة.

وتُختتم الأُمسية بمؤتمر صحفي يتحدث فيه الكسي تيفانيان وطارق رضوان رئيس الجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع عن مبادرة البيت الروسي للمشجع المصري.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة