أخبار

السويدي: تحويل دعم مصر لحزب عبارة خاطئة لأنه ائتلاف سياسي تحت قبة البرلمان

27-5-2018 | 20:51

محمد السويدي

هايدي أيمن - عمر المهدي

قال المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن ائتلاف دعم مصر هو ائتلاف سياسي تحت القبه وأن تحويل الائتلاف إلى حزب عبارة خاطئة.

وشدد السويدي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أن ائتلاف دعم مصر ائتلاف سياسي تحت القبة البرلمان .لن يتحول إلى حزب، أما الأحزاب فهي تعمل خارج البرلمان، قائلا :"دائما يساء استخدام تلك العبارة، فالائتلاف لا يريد إلا استحواذ الشارع المصري، ويجب علينا توضيح الأمور، ولكن الائتلاف يهدف إلى تقوية الأحزاب التي تقبع تحت مظلته".

ولفت السويدي إلى أن الائتلاف بأغلبيته البرلمانية استطاع أن يقر عددا من القوانين وناقش أهم القرارات والملفات والمشاكل المهمة التي تواجه المواطن المصري، مضيفا أن الائتلاف لديه الكثير من الأنشطة والخطط التي تصب في صالح المواطن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ، اليوم الأحد، لائتلاف دعم مصر في مقره بالتجمع الخامس، برئاسة المهندس محمد السويدي وبحضور أعضاء الائتلاف .

وأشار السويدي إلى أن تحويل الصفة الحزبية خطأ قانوني او دستوري، وائتلاف دعم مصر هدفه هو ملئ الفراغ السياسي في مصر، الائتلاف بالفعل نجح في تدعيم الصورة الحزبية وحزب مستقبل وطن مع الائتلاف ولم يخرج منه أحد.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر أن لابد من أحزاب سياسية قوية في مصر من أجل الإصلاح الاقتصادي وتنشيط الحياة السياسية، وهذا يتم من خلال تقوية الأحزاب.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة