أخبار

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول فعاليات الفوج الثالث بمعهد إعداد القادة

26-5-2018 | 13:21

الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي

محمود سعد

تلقى وزير التعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، اليوم السبت، تقريرًا من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على المعهد، حول فعاليات الفوج الثالث، والذى نظمه المعهد بعنوان (أعضاء هيئة التدريس مستشارو الأنشطة الطلابية) خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو الجارى.

جاء ذلك في ضوء توجيهات وزير التعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، بتكثيف الأنشطة الطلابية للشباب بمعهد إعداد القادة بحلوان، من أجل تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى.

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الثالث هو الاهتمام بالدور الحيوى الذى يقوم به أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وإمكانية الاستفادة من جهودهم فى إعداد طلاب الجامعات المصرية وتعريفهم بدورهم نحو وطنهم، وذلك بالتواصل مع الطلاب من خلال الدروس العملية والتدريب الميدانى والتطبيقى.

وتهدف فعاليات الفوج إلى التعرف على مقترحات أعضاء هيئة التدريس حول التعامل مع التحديات التى تواجه الدولة، وكيفية المساهمة فيها من خلال التثقيف ورفع الوعي الأمني، وتبادل الخبرات والآراء والتعارف بين المجموعات التى تعمل بنفس التخصص، والتعرف على المشكلات التى تواجههم ومناقشتها مع المسئولين.

ومن جانبه أشار د. طايع عبد اللطيف، إلى أن عدد الجامعات المشاركة فى هذا الفوج بلغ 11 جامعة، بإجمالى 112 عضو هيئة تدريس، موضحًا أن فعاليات الفوج شملت استقبال الجامعات، وعقد اجتماع تحضيرى مع السادة المشاركين فضلاً عن تنظيم العديد من الندوات التثقيفية.

وأضاف أن الندوات تناولت عدة قضايا محورية وهى: "الأمن المائى وعلاقته بالأمن القومى، إستراتيجية الأنشطة الطلابية، التواصل الحضارى في مصر، إستراتيجية الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات للأنشطة، حروب الجيل الرابع، كفاح الشعب المصرى ضد الإرهاب عبر التاريخ".

وندوة ذاتية بعنوان "برامج وأنشطة للتطوير"، وقد حاضر فى هذه الندوات عدد من الخبراء والمتخصصين، ومنهم: اللواء صفوت الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية، اللواء سمير بدوي، المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، د. طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، د. ماهر الدماطي، وزير الآثار الأسبق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة