حـوادث

ضبط 3 من الإخوان لاختطافهم النائب مجدى عاشور واحتجازه فى الإسكندرية

4-12-2010 | 18:39

أيمن فاروق
ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي 3 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، إثر قيامهم باختطاف النائب مجدي عاشور عضو الجماعة، والمرشح للانتخابات البرلمانية، بهدف إبعاده عن دائرته الانتخابية، وهي دائرة النزهة والمرج الجديدة بمحافظة القاهرة، بعد إصرار النائب علي استكمال خوض الانتخابات في جولة الإعادة.

جاءت عملية اختطاف عاشور تنفيذا لقرار قيادة جماعة الإخوان، وتحقيقا لأهدافها فى ترويج ادعاءات الجماعة، بعدم سلامة إجراءات الانتخابات والتشكيك في نزاهتها.
وتم صرف النائب من موقع ضبط المتهمين بالإسكندرية، وأحيلوا للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كان مصدر أمني مسئول، قد صرح بأنه تم إبلاغه من المواطن عبد الباسط محمد عاشور، بأن عناصر تنتمي لتنظيم جماعة الإخوان قد قاموا باختطاف شقيقه مجدي عاشور عضو مجلس الشعب، والمرشح للانتخابات البرلمانية الجارية بصفته مستقلا عن مقعد العمال بدائرة النزهة بالقاهرة، بعد مشادة كلامية بمسكنه معهم، لإصراره علي الاستمرار في خوضه المعركة الانتخابية في الإعادة ورفضه الإذعان لمكتب الإرشاد.
وأضاف أن شقيقه أبلغه بأنه تم اختطافه خارج القاهرة، وقد أخطرت النيابة العامة ببلاغ المذكور، فطلب تحريات مباحث أمن الدولة.
أكدت التحريات أن مجموعة من عناصر جماعة الإخوان، هم: عبد الظاهر مفيد حمودة وماهر صالح الطرقي وحسام الصديق الشحات ومحيي الزايط، قد شاركوا في واقعة اختطاف النائب المرشح واصطحبوه عنوة من منزله إثر مشادة لانسحابه من الانتخابات، وتوجهوا به إلي أحد مقرات الجماعة فى شارع جسر السويس بالقاهرة، وقاموا بصرف سائقه المدعو علي أحمد صباح، ثم توجهوا به إلي محافظة الإسكندرية لإبعاده عن دائرته الانتخابية خلال انتخابات الإعادة.
وبناء علي إذن النيابة العامة تم ضبط اثنين من الخاطفين، وهما عبد الظاهر مفيد حمودة، وماهر جمال صالح الطرقي، وعضو ثالث من عناصر التنظيم بالإسكندرية ويدعي صلاح عبد الفتاح وبصحبتهم النائب المختطف، خلال مغادرتهم العقار رقم 273 طريق الجيش الكائن بمنطقة جليم التابع لقسم شرطة الرمل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة