Close ad

بروتوكول تعاون بين التصديري للمنسوجات والكونفيدرالية التونسية لزيادة التبادل التجاري

22-5-2018 | 16:05
بروتوكول تعاون بين التصديري للمنسوجات والكونفيدرالية التونسية لزيادة التبادل التجاريبروتوكول تعاون
ابتسام سعد

 وقع هاني سلام عضو مجلس إدارة المجلس التصديري  للغزل و المنسوجات، مؤخرًا بروتوكول تعاون مشترك مع سمير بن عبد الله رئيس كونفيدرالية المؤسسات المواطنة التونسية على هامش أسبوع الموضة "FESTIVAL DE LA MODE" الذي نظمته الكونفيدرالية بالعاصمة التونسية.

موضوعات مقترحة

يهدف البروتوكول إلى تنفيذ العديد من الأنشطة الترويجية المُشتركة من بعثات تجارية ومعارض و زيارات ميدانية و لقاءات عمل ثنائية لربط مجتمع الأعمال المصري بنظيره التونسي، وقد تم تحديد نقاط اتصال بكلا الجانبين المصري والتونسي فور توقيع البروتوكول من أجل  تلقى استفسارات رجال الأعمال بالبلدين فيما يتعلق بهذا الصدد.

وفى السياق ذاته  صرح المهندس رفعت هلال القائم بأعمال رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، بأنه يتم حاليًا التنسيق وبحث سبل التعاون مع الكونفيدرالية التونسية  للإعداد للدورة الثالثة من المعرض و المؤتمر الدولي"Destination Africa" الذي سيقام خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر المقبل بالقاهرة، وسيضم أكثر من 70 شركة عارضة من مصر و بعض الدول الإفريقية  ونحو أكثر من200  مشترٍ من مختلف دول العالم ذوي الاهتمام باستيراد منتجات قطاع الغزل والمنسوجات.

كما  وقع التصديري أيضًا بروتوكول تعاون مشترك بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والمجالس التصديرية لتصبح الناقل الرسمي للمصدرين في إطار تيسير حركة التنقل بين الدول المختلفة بأسعار تنافسية الأمر الذى يسهم في سرعة وصول المصدر المصري للأسواق المستهدفة.

وعلى صعيد المعارض الدولية المتخصصة تستهدف خطة المجلس للعام 2018/2019 التواجد في معرض "Hiemtextil" بألمانيا  ومعرض""Premier Vision بفرنسا من خلال جناح تعريفي للترويج للإمكانات المصرية بقطاع الغزل و المنسوجات، و خلق سبل جديدة للتعاون و تبادل الخبرات مع الهيئات المماثلة بالأسواق المستهدفة.

جدير بالذكر أن صادرات قطاع الغزل و المنسوجات حققت خلال إبريل 2018 ارتفاعًا بنسبة 6% ليصبح إجمالي الفترة من يناير إلى إبريل 288 مليون دولار، مقارنة بتحقيق 273 مليون دولار في نفس الفترة العام الماضي،  وحقق شهر مارس القيمة الأعلى خلال تلك الفترة بما يقدر بـ 80 مليون دولار، بينما يأتي يناير فى آخر القائمة بواقع 61 مليون دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة