محافظات

محافظ قنا يتفقد أعمال المرحلة الأولى بالتجمع العمرانى الجديد غرب المحافظة | صور

18-5-2018 | 13:25

جانب من الجولة

قنا - محمود الدسوقي

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية التي تجري بالمرحلة الأولى، بالتجمع العمراني الجديد، غرب مدينة قنا، ورافقه في جولته المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، ومهندسو الشركة المنفذة للأعمال الإنشائية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


واطلع الهجان على المخططات والتصميمات الخاصة بالمرحلة الأولي، كما شهد عرضا توضيحيا للموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية التي تجري بها، موضحا أن المرحلة الأولي، تقع علي مساحة 1400 فدان، من إجمالي المساحة المخصصة لإنشاء تجمع عمراني جديد غرب مدينة قنا، والبالغة 8971 فدانًا، تضم عمارات إسكان اجتماعي وفيلات سكنية ومشروع إسكان مصر ودار مصر.

وأشار إلى تنفيذ 25% من البنية الأساسية الخاصة بالمرحلة الأولى، شبكات (صرف – مياه – ري - طرق) والتي تصل تكلفتها الإجمالية إلي مليار و200 مليون جنيه، شاملة أعمال الخط الناقل للمياه، وكذلك المرحلة الأولى من المأخذ، ومحطة التنقية، مع البدء في الأعمال الإنشائية للوحدات السكنية (سكن مصر- إسكان اجتماعي) .

وأكد الهجان، أن التجمع العمراني الجديد، سيسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل متنوعة لأبناء المحافظة، فضلا عن دوره في تخفيف التكدس السكاني بوسط مدينة قنا، حيث من المقرر أن يستوعب حوالي 550 ألف نسمة، أي ما يعادل 16% من التعداد السكاني الحالي للمحافظة.

وأضاف أن التجمع العمراني الجديد يتمتع بالعديد من المميزات، تمثل عامل جذب للسكان، كوقوعه علي شبكة طرق إقليمية، تربطه بمختلف المحافظات ( قنا - القاهرة الصحراوي الغربي)، و(قنا - أسوان الصحراوي الغربي)، فضلا عن قربه من مدينة قنا الأم، حيث يبعد 8 كم، وكذا توافر بنية أساسية متميزة به.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة