ثقافة وفنون

نجمات السينما العالمية وعارضات الأزياء يتألقن بإطلالات ساحرة في حفل كان السينمائي الدولي الـ71 | صور

12-5-2018 | 18:29

الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز

نورهان رضوان

عرضت وكالة رويترز صورًا ترصد توافد النجمات على السجادة الحمراء في حفل مهرجان كان السينمائي، في دورته الـ71 على شاطئ الريفيرا بمدينة كان الفرنسية، والذي يستقطب عددًا كبيرًا من نجوم العالم.

وتضم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 21 فيلمًا، ومن المقرر أن يستمر حتى 19 مايو 2018، حيث شهد حفل الافتتاح تألق العديد من نجمات سينما هوليوود وبوليوود وعارضات الأزياء من جميع دول العالم، وتنوعت إطلالاتهن اللافتة والساحرة بين الجريئة والبسيطة والناعمة من توقيع مصممي أزياء و دور أزياء ماركات عالمية ومشهورة مثل بينلوبي كروز، وديبيكا بادكون، كريستين ستيوارت، وفي هذا الصدد جمعنا لكم مجموعة كبيرة ومتنوعة تبرز أفضل وأكثر إطلالات النجمات أناقة وجمال.

الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم


الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم


الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم


بينلوبي كروز
ظهرت الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز ذات الـ 44 عامًا، خلال حفل افتتاح فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71 لحضور عرض فيلمها الإيراني، "الكل يعلم"، والذي ينافس داخل المسابقة الرسمية للمهرجان، ويشارك في بطولته "خافيير بارديم، وريكاردو دارين"، ومن إخراج الإيراني الشهير صاحب الأوسكار أصغر فرهادى، وحضرت بينلوبي الحفل بصحبة زوجها الممثل خافيير بارديم، وتألقت في ثوب أسود أنيق من الشيفون، المُزين بالريش عند منطقتي الصدر والساقين من توقيع شانيل كوتور.

كريستين ستيوارت


كريستين ستيوارت


كريستين ستيوارت
حضرت الممثلة الأمريكية كريستين ستيورات، عضو لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، حفل مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 71، المقام حالياً في مدينة كان الفرنسية، متألقة في فستان أسود أنيق وساحر من شانيل، في حفل افتتاح الفيلم الإيراني، "الكل يعلم".

إيزابيل أدجاني


إيزابيل أدجاني
اختارت الممثلة الفرنسية من أصل جزائري إيزابيل أدجاني إطلالة جريئة بعض الشيء بإرتدائها فستانًا من التول البيج المطرز بالورود مع حذا ذكوري، خلال حضورها حفل افتتاح فيلم الكل يعلم المنافس بمسابقة مهرجان كان السينمائي 2018.

المطربة الفرنسية شيم


الممثلة الأمريكية جوليان مور


شيم - جوليان مور
كما تميزت بعض النجمات بتشاركهن إطلالات بسيطة وناعمة سحرت الحضور مثل الممثلة والمخرجة ومصممة وعارضة الأزياء كلوي سيفاني، التي شاركت حفل افتتاح فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي كونها عضو لجنة تحكيم، بإطلالة حمراء بسيطة وأنيقة والمطربة الفرنسية شيم التي اختارت ارتداء فستان يغلب عليه اللون الأسود والأزرق البسيط والأنيق، والممثلة الأمريكية جوليان مور، التي ارتدت فستانًا أحمر اللون ذو غطاء خلفي مزين بالريش من تصميم جفنشي كوتور.

الممثلة الفرنسية ليا سيدو


تاليا ستورم


ليا سيدو - تاليا ستورم
علي رأس قائمة النجمات الأكثر أناقة وإثارة كانت الممثلة الفرنسية ليا سيدو عضو لجنة التحكيم والتي تميزت بإطلالة بيضاء أنيقة ومذهلة خلال حفل افتتاح المهرجان السينمائي الدولي في دورته الـ 71، وعلى نفس النهج ظهرت النجمة والمطربة الإنجليزية تاليا ستورم بإطلالة جريئة ومثيرة سحرت الحاضرين بارتدائها فستانًا من التول الأبيض المزين بالورود البسيطة والناعمة.

وتتضمن لجنة التحكيم رئيستها كيت بلانشيت إلى جانب الأعضاء كريستين ستيوارت وآفا دوفيرناي وليا سيدو، المنتج الفرنسي روبير جيديجيان، والممثل الصيني تشانج تشن، والمخرج دينيس فيلنوف.

عارضة الأزياء جورجيا ماي جاغير


جورجيا ماي جاغير
وشاركت العارضة البريطانية جورجيا ماي جاغير، بإطلالة سوداء بسيطة خلال حضورها افتتاح عرض الفيلم الإيراني، "الكل يعرف" بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ71.

النجمة الأسترالية كيت بلانشيت


كيت بلانشيت
أما عن الإطلالات الساحرة والملونة ففاجئت النجمة الأسترالية، كيت بلانشيت الجمهور بإرتدائها فستان منفخ من الجهة السفلى من تصميم ماري كاترانتزو، ومنقوش برسوم الورود الملونة والأرقام وأقراط من الماركة العالمية شوبارد والجدير بالذكر أن شوبارد وضعت لمساتها على أغلب النجمات المشاركات بالمهرجان.

الممثلة وعارضة الأزياء الفرنسية لويس بورجوان


الممثلة الهندية ديبيكا بادكون


لويس بورجوان - ديبيكا بادكون
وعن الإطلالات الملائكية تميزت الممثلة الهندية ديبيكا بادكون، والتي ظهرت في ثوب أبيض "أوف وايت" أنيقا، حمل بصمات مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد، في احتفالية مهرجان كان السينمائي، والممثلة، وعارضة الأزياء الفرنسية لويس بورجوان التي أرتدت فستانًا أبيض بسيط وأنيق مع لمسات بسيطة من المكياج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة