سوشيال ميديا وفضائيات

ماجدة نصر: البرلمان لن يقبل الموازنة الحالية حتى يتم زيادة مخصصات المعلمين

7-5-2018 | 14:57

الدكتوره ماجدة نصر

إيمان فكري

قالت الدكتوره ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إجتماع لجنة التعليم بوزير التربية والتعليم بالأمس كان لتوضيح المزيد عن نظام التطوير الشامل للتعليم الذي يبدأ من رياض الأطفال، موضحة أن فئات المعلمين الذي يتم تدريبهم هم معلمين المرحلة الثانوية ومرحلة رياض الأطفال وينتهي التدريب في أغسطس 2018 أي قبل بداية العام الدراسي الجديد بشهر.


وأشارت نصر خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي" إلى أن هناك فئات كثيرة تعارض أي نظام جديد، وذلك ما حدث وقت تطبيق البوكلت من هجوم مع أنه لا يعتبر تطوير لأنه مجرد تغيير شكل الورق، لافتة أن هناك جانب يعارض لعدم فهم النظام وبعد التوضيح له يؤيده بالكامل وهناك جانب صاحب مصلحة.

وأكدت أنه لابد من تحسين وضع المعلم وزيادة رواتبهم حتى يصلوا لاستقرار اجتماعي ونفسي ويستطيع تأدية عمله في راحة، منوهة أن البرلمان مصمم على عدم قبول الموازنة الحالية بحيث يكون هناك زيادة مخصصة لرواتب المعلمين فقط لتحسين أوضاعهم.

وأضافت أن نظام التميز لأعضاء هيئة التدريس سيفيدهم كثير حيث يمكن وضع فيديوهات لهم على بنك المعرفة، فذلك يزيد الدخل بأشكال مختلفة فكل عمل ممسز له يكون مقابل مادي، موضحة أن هناك نسبة كبيرة من النواب تؤيد ضرورة البدء في التطوير نظرًا بأن مصر متأخرة في التعليم بما في الكفايا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة