أخبار

عاصم الدسوقي: التاريخ سيتوقف كثيرا أمام شخص خالد محيي الدين لدوره النضالي والسياسي

6-5-2018 | 13:33

خالد محي الدين

أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور عاصم الدسوقى، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة حلوان، إنه على ثقة بأن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام شخص خالد محيى الدين لدوره النضالى والسياسى منذ أن كان عضوا بتنظيم الضباط الأحرار.

وأوضح الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن خالد محيى الدين سياسى يتمتع بالأخلاق فى ظل ما يعرف عن السياسيين بالمكيافيلية، مشيرا الى أن محيى الدين أقر فى مذكراته "الآن أتكلم" بأن اختلافه مع عبد الناصر الذي ترتب عليه إقصاؤه من مجلس قيادة الثورة عقب أزمة مارس 1954، كان فيه على خطأ وكان عبد الناصر على صواب.

ولفت أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر إلى أن محيى الدين حفظ للسادات قيمته رغم ما تعرض له من تنكيل من الرئيس الراحل بعد الدور الذى لعبه محيى الدين فى مظاهرات 17 و18 و19 يناير 1977. وشدد الدسوقى على أن دور محيى الدين فى القضية الفلسطينية ومعارضة كامب ديفيد سيشهد التاريخ له بعد أن تجلت الحقائق، وثبت أن اتفاقية كامب ديفيد كانت تنتقص من حجم النصر الذى حققه الجيش المصرى فى حرب 1973.

واختتم الدسوقى تصريحه بالقول "رحم الله محيى الدين، لم يكن مناضلا أو سياسيا فذا وحسب، وإنما عرفناه على المستوى الانسانى فكان مدافعا عن المظلومين والشقيانين والعرقانين".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة