Close ad

فانوس رمضان داخل عدد مايو من مجلة "علاء الدين"

30-4-2018 | 17:59
فانوس رمضان داخل عدد مايو من مجلة علاء الدينمجلة علاء الدين
ولاء يوسف

ينصب اهتمام عدد مايو من مجلة "علاء الدين" على شهر رمضان الكريم، عبر مجموعة من الحكايات والقصص المصورة، مثل "حكايات لي لي" التى سيتابع فيها الأصدقاء طقوس الاحتفال بشهر رمضان الكريم، وكذلك مشاكسات "علاء الدين ومرجان"، في "فوازير رمضان"، بالإضافة إلى حكاية "علي شجيع السيما" وذلك في حلقة "علي والملل"، كما يجد القارئ مغامرة "سوبر بومبا" للدفاع عن المجرة وأحداث حلقة "بومبا والمنتخب"، ومغامرة "هنا وفذلك"، "العملية: غوريللا".

موضوعات مقترحة

وسيقرأ الطفل أيضًا عن أسرار "صيام الكائنات الحية"، بالإضافة لقصتي "نهى والفوانيس الملونة"، و«الحطاب»، وبالقصة المصورة "بنجو يبحث عن أمه".

ومع "دليل علاء الدين" سيتعرف القارئ على أهم الأماكن التي يمكن أن يقضي فيها عطلاته وأيام الإجازة، والتي سيمارس فيها أنشطته، كالمكتبات والورش الفنية، وأهم الدورات لتنمية مهاراتهم.

وفي العدد أيضًا، معلومات مهمة في باب البيئة "لماذا تغير مناخ كوكب الأرض؟"، وباب "شوية حاجات".

أما سعداء الحظ فسيجدون أسماءهم كفائزين في مسابقة "كيدزانيا"، حيث إن الفرصة لا تزال متاحة لكل الأصدقاء للمشاركة في تلك المسابقة الشهرية، وتقديم عدد كبير من الجوائز القيمة منها تذاكر لدخول لمدينة "كيدزانيا"، وكوبونات خصم للمطاعم والكافيهات، ومفاجآت أخرى عديدة.

وهناك حكاية "مروان ويوم الامتحان"، وقصة زغلول المصورة "صايم"، وسيتعرف القراء إلى آراء الأولاد والبنات في التحقيق المرسوم "فاكر أول يوم صيام؟!"، وفي الباب العلمي سيقرأون قصة اكتشاف "القطار"، و"كيف يعمل الريموت كنترول؟!".

أما البنات فسيجدن كل ما يتعلق بمشاكلهن الاجتماعية، واهتماماتهن من إكسسوارات وصنع أشياء وهدايا وأكلات، وكل ما هو جديد في عالم الفاشون والموضة، وذلك في باب "بنات وبس".

أما محبو الرسم والتلوين، فسيعرفون خطوة بخطوة كيفية رسم "طائرة مروحية"، باستخدام ورق أبيض وقلم رصاص وألوان فلوماستر أو خشبية.

ولا يفوت أصدقاء "علاء الدين" اقتناء هدايا العدد، وهي: ملحق تسالي 24 صفحة، وفانوس رمضان، وملحق مدرستي.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: