Close ad

جمال بن حويرب في ندوة "بوابة الأهرام": فخور بوجودى بمؤسسة الأهرام العريقة

24-4-2018 | 16:23
جمال بن حويرب في ندوة بوابة الأهرام فخور بوجودى بمؤسسة الأهرام العريقة جمال بن حويرب في ضيافة مؤسسة الاهرام
مصطفى طاهر

قال الشاعر جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، إنه تشرف بوجوده وسط كوكبة مميزة من الإعلاميين والشعراء والمثقفين والادباء في مؤسسة عريقة مثل مؤسسة الأهرام.

موضوعات مقترحة

وجاء ذلك خلال فعاليات ندوة التكريم والأمسية الشعرية التي أقامتها "بوابة الأهرام" لـ"بن حويرب" بقاعة توفيق الحكيم.

وأضاف بن حويرب أنه التقى مع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، الذي يحمل أحلاما كبرى للأهرام.

وأكد بن حويرب أنه يرى أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعود بالإعلام المصري إلى ما كان عليه من ريادة فيما مضى من الزمان، وأن وجود رؤساء قادة، و قادة رؤساء يجعل من العمل الصحفي ممتعًا، ويفتح هذا المناخ كذلك الباب لخروج صحفيين عظماء كما كان سابقا.


وقال إن مصر لم تكن عقيمة في يوم ما، وستظل تنجب العظماء كما كانت تاريخيا، والمستقبل لها ولأولادها.

وقال مدير مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، إن الشباب المصري من الإعلاميين والكتاب والشعراء، ننظر لهم جميعا بنظرة إعجاب، لشدة حرصحهم على التميز، ورغم أن هناك بعض الطرق مسدودة، ولكن بإذن الله بجهود الجميع وبإدارات قوية مثل إدارة عبد المحسن سلامة ستفتح كل الطرق المسدودة.

وقال إن الصحافة المصرية رائدة، فهي التي أخرجت الأستاذ هيكل، وعندما ذهب "هيكل" لتغطية الحرب الكورية، لم يكن أحد يتخيل أن رجلا مصريا يخرج إلى هذا المكان البعيد وينجح في تغطيته هناك، وهيكل وكل من برعوا من رجال الأعلام المصري عبر التاريخ هم الذين رسخوا لهذه الريادة.


وأكد  أن مصر ستظل قادرة على إخراج العظماء، لكن الامر يحتاج إلى عزيمة وإلى مواصلة الجهد، وأن نكون متحدين ومتنافسين بشكل شريف، من أجل إعلاء اسم مصر والعرب عاليًا كما كنا في الماضي، وكما سنكون في الحاضر، والمستقبل بإذن الله لنا.

وأشار في حديثه للإعلاميين، إلى أن من اراد أن يكون صحفيا لامعا مشهورا، لابد أن يجتهد على ذلك.


كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة