محافظات

وزير القوى العاملة: خطة شاملة خلال أشهر لتقديم حزمة رعاية متكاملة للعمالة غير المنتظمة | صور

23-4-2018 | 14:10

وزير القوى العاملة بالمنصورة

الدقهلية - منى باشا

شارك الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، في احتفالية محافظة الدقهلية لتوزيع شهادات "أمان" والتي تجاوزت أعدادها الألف شهادة، بحضور المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، وأحمد القللي، وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية، واللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، ومسئولي الشركات التي تم تسجيل عمالها في برنامج شهادات "أمان" وجمع كبير من أسر العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة.


وأشاد الوزير بمجهود القائمين على التنفيذ، مؤكدًا أنه بدأ بتوزيع الشهادات من الدقهلية، لأنها المحافظة الأولى التي تجاوزت عدد الشهادات، مؤكدًا أن المديريات اهتمت بوضع آليات لحصر العمالة غير المنتظمة، ومبادرة الرئيس فتحت الباب لتحديد الأعداد الحقيقية لهؤلاء والذين وصلوا لملايين، ولفت إلى أن تلك الشهادة هي الخطوة الأولى لتأمين العمالة ورعايتهم.

وقال "سعفان"، إنه سيتم الإعلان خلال أشهر قليلة عن خطة شامله لتقديم حزمة رعاية متكاملة للعمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، بعد أن يتم الانتهاء من الحصر الشامل لهم في كل المحافظات، مضيفًا أن الخطة ستتضمن آليات لتشغيل تلك العمالة وآليات لعمل معاشات لهم وآليات لعمل تأمين صحي.

وهنأ الوزير القوى العاملة، محافظ الدقهلية، جموع العمالة حضور الاحتفالية وجميع العاملين بمناسبة قرب الاحتفال بعيد العمال وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال "الشعراوي"، إن مبادرة الرئيس هي فكرة خارج الصندوق وأنه شعر "بالناس الغلابة" ليضمن لهم حياه كريمة تحقق العدالة الاجتماعية، مطالبًا بدعم الفكرة والتوعية بها لإشاعة الأمان بين المواطنين.

وعبر "القللي"، عن سعادته قائلا: توزيع الشهادت اليوم يعد يوم وفاء للعامل المصري، مؤكدًا أنه تم توزيع 1175 شهادة أمان بقيمة 500 جنيه.

وفى نهاية الاحتفالية، سلم وزير القوى العاملة، ومحافظ الدقهلية، العمالة غير المنتظمة الذين تم تسجيلهم في برنامج شهادات "أمان" الخاصة بهم، وتبادل محافظ الدقهلية، ووزير القوى العاملة، ووكيل وزارة القوى العاملة، الدروع تأكيدًا للتعاون والتنسيق المستمر من أجل تقديم الرعاية والعناية للعمالة المختلفة بالمحافظة، وتقديرًا لتميز محافظة الدقهلية في برنامج شهادات "أمان" على مستوى محافظات الجمهورية.

توزيع شهادات أمان بالمنصورة

.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة