حـوادث

طفل الشرابية يرصد تفاصيل ساعات الرعب والاختطاف: "5 جنيهات وراء إطلاق سراحي" | فيديو وصور

23-4-2018 | 13:33

الطفل محمد

أحمد فتح الباب

قضت أسرة صاحب محل سمك بالشرابية، أوقاتًا عصيبة بعد اختفاء طفلهم الصغير، وفشل أفرادها في العثور عليه، بل إنهم لم يتوقعوا أن تأتي الطعنة من جارهم، الذي ظل يشاركهم لحظات احتراق الأعصاب ، حتى انكشف أمره في نهاية المطاف.

على الجانب الآخر، عاش الطفل محمد، صاحب الأربعة أعوام، ساعات من القلق والرعب، بعد اختطافه من أمام منزله بمنطقة الشرابية، على يد جاره وآخر طالب، وعندما علما بافتضاح أمرهما أطلقا سراحه بجوار محطة مترو المرج الجديدة، غير أن مباحث قسم شرطة الشرابية كانت لهما بالمرصاد وتمكنت من القبض عليهما.


ربطوا إيدي ورجلي

" ربطوا إيدي ورجلي وحطوا كيس على وشي ".. بهذه الكلمات بدأ الطفل محمد حديثه مع "بوابة الأهرام"، في محاولة منه لرصد تفاصيل ساعات الرعب التي قضاها بصحبة المتهمين بمنطقة المرج، مشيراً إلى أنه سمع أحدهما يقول للآخر: "اربطه وارميه تحت القطر".


مراقبة محمد

وأضاف محمد، أن المتهمين قاما بتقييده ووضعه داخل شقة في منطقة المرج، وجلس أحدهما معه خوفاً من  مغادرته الشقة دون علمهم.

وأوضح محمد أن المتهمين تعديا عليه بالضرب، ووضعا شريطًا لاصقًا على فمه، عندما قام بالبكاء طالباً منهما مغادرة المنزل والذهاب إلى أهله.


خمسة جنيهات

وعن إطلاق سراحه بجوار محطة مترو المرج الجديدة، قال الطفل: "واحد من اللي خطفوني طلب مني أفك 5 جنيهات ولما مالقتش فكة رجعت مالقتهوش"، مشيراً إلى أن أحد الباعة المتواجدين بجوار المحطة لاحظ بكاءه، وعندما سأله عن أهله، أخبره أن شخصين خطفاه، فما كان من البائع إلا أن اصطحبه إلى منطقة الشرابية، برفقة سائق تاكسي، في محاولة للوصول لأهله.


والد محمد

من جانبه قال عثمان، والد الطفل محمد "صاحب محل أسماك"، أنه بعد تحرك ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، وبرفقتهم المتهمين متجهين إلى منطقة المرج، للبحث عن محمد في المكان الذي تركوه فيه بجوار محطة المترو، حضر سائق تاكسي مصطحبًا معه ابنه، فقام بالاتصال بضابط المباحث لإبلاغهم بالتطور الجديد.

الجار السوء

و كشف والد المجني عليه تفاصيل الواقعة قائلاً إن جارهم "مكوجي"، هو من خطط ونفذ خطف ابنه، قائلاً: "المكوجي اللي جنب البيت، قال لمحمد ابني روح خيط الجزمة دي وتعالى، واتصل بالمتهم الثاني ليبلغه أن محمد اتحرك، فقام بمقابلته واستدراجه لركوب دراجة بخارية معه".

وأضاف والد الطفل: " ماتخيلتش إن المكوجي جارنا هو اللي خطف ابني، وكان بيدور معانا عليه، وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد يخطط ويحرق قلب أب على ابنه".

 

شكر وزارة الداخلية

ووجه الأب، في نهاية حديثه الشكر للواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، واللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، وجميع ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية على مجهودهم المتواصل وسرعة القبض على المتهمين وإطلاق سراح نجله.




القبض على المتهمين

بإعداد الأكمنة اللازمة، أسفرت إحداها عن ضبط المتهم الثاني أثناء استقلاله الدراجة البخارية، المشار إليها، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك وبتحريض من مكوجي تم ضبطه، وقررت النيابة حبسهما 4 أيام.


الطفل محمد خلال حديثه مع محرر بوابة الاهرام


اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة