أخبار

بيانان لوزيري المالية والتخطيط أمام مجلس النواب غدا بشأن الموازنة والخطة الجديدة للدولة

14-4-2018 | 14:15

مجلس النواب

جمال عصام الدين

يلقي وزير المالية عمر الجارحي بيانا أمام مجلس النواب غدا الأحد، عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2018.

وأوضح بيان جدول جلسات مجلس النواب، أن وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد سوف تلقي أيضا بيانا أمام المجلس غدا الأحد، عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2019/2018.

وحسب الإجراءات والسوابق البرلمانية تقوم لجنتا الخطة والموازنة بمناقشة بيانات وزيري المالية والتخطيط بعد إلقائها أمام المجلس، وذلك في سلسلة من جلسات الاستماع.

 كما تقوم كل لجنة من لجان البرلمان بمناقشة الخطة والموازنة كل فيما يخصها، ويتم إعداد تقرير شامل في نهاية المناقشات يتم التصويت عليه في جلسة عامة لمجلس النواب.

وكانت وزارة المالية قد أصدرت بيانا أمس الأول ذكرت فيه أن بيان وزير المالية الذي سيلقيه أمام مجلس النواب عن موازنة الدولة 2019/2018 يستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادي يبلغ 5,8% وخفض معدلات البطالة لأقل من 11%، كما يستهدف السيطرة على العجز الكلي ليصل إلى نحو 8,4% من الناتج المحلي، ويستهدف تحقيق فائض أولي قدره 2% من الناتج المحلي بما يساهم في خفض الدين العام إلى 91-92% من الناتج المحلي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة