حـوادث

"مباحث القاهرة" تضبط 4 أشخاص لاتهامهم بالنصب على المواطنين بحلوان

14-4-2018 | 13:02

آثار مزيفة

أحمد فتح الباب

تمكنت مباحث القاهرة، من القبض على عصابة تخصصت في النصب على المواطنين؛ عن طريق عرض قطع أثرية مزيفة للبيع بمنطقة حلوان، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة حلوان، مفادها بقيام 4 أشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين، عقب إيهامهم بحيازتهم تماثيل أثرية وعرضها للبيع.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تم ضبطهم، وعثر بحوزتهم على 28 تمثالا حجريا "أحجام مختلفة" و4 قطع نحاس مذهبة، وصندوق خشبي بداخله 5 كتب بعنوان "عدة كاهن" (وجميعها غير أثرية مقلدة).

كما عثر بحوزتهم على 11 رزمة ورق أعلى كل منها وأسفلها ورقة مالية فئة 100 دولار "جميعها مزيفة"، وطبنجة صوت تركي الصنع - بحوزة الأول - ومبلغ مالي 1500 دولار، و3 سيارات.

وبمواجهتهم بالتحريات، وما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين الراغبين في شراء قطع أثرية، عقب استدراجهم وعرض المضبوطات عليهم وإيهامهم بأنها أثرية - على خلاف الحقيقة - وأضاف الأول بحيازته للطبنجة الصوت بقصد إيهام ضحاياه بكونه مستشارا، والسيارات المضبوطة لتسهيل تنقلاتهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة