حـوادث

تأجيل محاكمة 213 متهمًا في "أنصار بيت المقدس" لاستكمال سماع الشهود

10-4-2018 | 12:03

محكمة جنايات القاهرة

بوابة الاهرام

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس"، لجلسة 12 مايو، لاستكمال سماع الشهود.


واستمعت المحكمة قبل التأجيل للشاهد الخطيب السيد، وقال: إنه "يعمل في محطة وقود بالقرب من مديرية أمن الدقهلية، إبان حادث انفجارها، وأثناء توجهه للمديرية، وقع الانفجار".

وأضاف الشاهد، أنه "أصيب بكدمات في أنحاء متفرقة فى الجسم، وأنه تعرض لحالة إغماء عقب الانفجار"، وأشار إلى أنه أصيب بانفصال في الشبكية من جراء الانفجار.

وقدم ممثل النيابة في "أنصاربيت المقدس"، التي تحمل رقم 423 لسنة 2013، حصر أمن الدولة العليا، وتضم 213 متهما، صورة من تحقيق مصلحة السجون حول واقعة التعدي على بعض المتهمين.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، اتهامات بالاتفاق والمساعدة والاشتراك في أحداث العنف التي شهدتها البلاد بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأبرزها قتل اللواء محمد السعيد، مساعد وزير الداخلية، والمقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، والنقيب محمد أبوشقرة، والهجوم على كنيسة الوراق، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية في سبتمبر 2013، وتفجير مديريتي أمن الدقهلية ديسمبر 2013 والقاهرة يناير 2014.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة