ثقافة وفنون

مؤتمر دولي علمي يناقش "الفن والحضارة ودورهما في تأكيد الهوية العربية"

8-4-2018 | 11:41

مؤتمر الفن والحضارة ودورهما في تأكيد الهوية العربية

منة الله الأبيض

تحت عنوان "الفن والحضارة ودورهما في تأكيد الهوية العربية"، يُعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول بالمعهد العالي للفنون التطبيقية - بالتجمع الخامس، في الفترة من 10-11 ابريل الجاري، بحضور عدد من الوزراء وبمشاركة باحثين مصريين وعرب.


وصرح الدكتور خالد عويس، عميد المعهد العالي للفنون التطبيقية – بالتجمع الخامس، بأن المؤتمر يطرح من خلال ندواته البحثية التي يشارك فيها كبار المتخصصين والباحثين المصريين والعرب دور الفن في التأصيل لثقافة الشعوب والحفاظ عليها، حيث يدور المؤتمر حول أربعة محاور.. الأول؛ الفن والتصميم ودورهما في تأكيد الهوية العربية.

أما المحور  الثاني؛ فهو الحضارة وأثرها على تصميم العمارة والتنسيق البيئي، والمحور الثالث؛ الفنون ودورهما في الحفاظ علي التراث والحرف التقليدية، ويدور المحور الرابع حول أثر التكنولوجيا الرقمية علي الفنون البصرية.

وأوضح عميد المعهد أن أهمية المؤتمر ترجع إلى رصيد الوطن العربي الزاخر من الفنون المتنوعة والمختلفة التي تتميز بالحس الجمالي الفريد، وتنطلق من خصوصية البيئة والمكان بخاصة الفن المعماري والخط والفسيفساء والنحت والتصوير والرسم على الخشب.

يذكر أن مقرر عام المؤتمر؛ الدكتور رمضان عبدالرحمن والأمين العام؛ الدكتورة سلمى يوسف كامل، وسكرتير عام المؤتمر؛ الدكتورة عبير فاروق إبراهيم.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة