محليات

الطيارون غير العاملين وخريجو أكاديمية الطيران يتظاهرون أمام وزارة الطيران

25-3-2012 | 17:47

حسين الزناتي
شهدت وزارة الطيران المدنى اليوم وقفة احتجاجية جديدة، حيث قام نحو 50 من الطيارين غير العاملين وخريجى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وبعض أكاديميات الطيران بالخارج، طالبين مقابلة وزير الطيران لعرض مشكلتهم بعدم تشغيلهم حتى الآن رغم تخرج عدد كبير منذ نحو عام ونصف العام.


وأشار بعض المتظاهرين في أثناء تواجدهم أمام مقر وزارة الطيران، إلى أن معظمهم خريج الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران كطيارين وتكلفت دراسة الفرد منهم مايقرب من 500 ألف جنيه وأن كل الدفعات التى تخرجت من الأكاديمية قد التحقت للعمل بمصر للطيران فى السابق وتدربت بها حتى حصلت على ساعات الإجازة الخاصة بهم والتى تصل إلى 500 ساعة.

وأوضح المتظاهرون أنه منذ شهر يونيه عام 2010 حتى الآن لم يتم الإعلان عن قبول أحد منهم رغم استمرار وجود دفعات جديدة تتخرج كل ستة أشهر من الأكاديمية مما زاد المتقدمين للعمل كطيارين إلى نحو 400 طيار.

وطرح المتظاهرين بعض الاقتراحات ليقوم وزير الطيران بدراستها حفاظا على مستقبلهم، خاصة أنه لايمكنهم العمل فى أى شركة طيران خارجية أو داخلية غلا بعد الحصول على إجازة من مركز التريب على أجهزة "السيميلتور ".

ومن بين هذه الاقتراحات أن يتم السماح لهم بالتدريب بمركز تدريب مصر للطيران حتى لو كان ذلك بمقابل للحصول على الساعات التى تسمح لهم بعد ذلك بالعمل فى أية شركة طيران أو أن يبدأ الإعلان عن قبول دفعات جديدة منهم بعد توقف وصل إلى نحو عام ونصف العام أو مماثلة تجربة البحرين التى قامت بعمل اتفاق شبيه مع الخطوط القطرية بتدريب طياريها على أن تعمل على شركة الخطوط القطرية.

وأكدوا أن هذه الاقتراحات تأتى فى إطار أفكارهم فى الخروج من المأزق الحالى الذلى يعانون منه وضياع مستقبلهم بعد دراستهم وتكلفته المرتفعة ختى الآن وأنهم سيبقون على تجمعهم حتى يجدوا حلًا لمشكلتهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة