اقتصاد وبورصة

السكة الحديد: رفعنا مذكرة لحل أزمة المعتصمين.. والعمال ليس لهم حق فى الحافز

22-3-2012 | 14:47

ولاء مرسى
أرجع د.حسين زكريا نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للموارد البشرية، إضراب عمال وفنيي صيانة عربات القوى والتكييفات بالقطار الأسباني عن العمل اليوم الخميس إلي مطالبتهم بحافز "الكيلو النظيف"، موضحا أنه قام بعمل مذكرة بمطالبهم للعرض علي مجلس المديرين بالهيئة لحل الأزمة.


وأضاف زكريا، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن حافز "الكيلو النظيف" الربع سنوي هو حافز مخصص للسائقين ومساعديهم الملتزمين فقط، مؤكدا أن شروط الحافز لا تنطبق علي العمال والفنيين نظرًا لوجودهم داخل كبائن وعدم تعرضهم لمخاطر مثل السائقين, بالإضافة إلي أنه ليس منوط بهم كتابة تقارير يومية عن كل رحلة.

وأشار إلي أنهم يحصلون على حوافز بمتوسط 2000 جنيه شهريا، لافتًا إلي أن الشرطة والجيش والمهندسين فشلوا فى إقناعهم بفض الاعتصام، فاضطرت المحطة إلى تسيير القطارات دون دخولها إلى ورش صيانة مشيرا إلى أن هناك تأخيرات في مواعيد رحلات القطارات.

يذكر أن هاني حجاب رئيس هيئة السكة الحديد فى مهمة خارج البلاد ومن المقرر أن يعودالأسبوع القادم، وهو ما أدى إلى صعوبة فض اعتصام هؤلاء العمال.

وكان العمال قد أوقفوا حركة القطارات الأسبانية المتجهة من محطة سكك حديد القاهرة لعدد من المحافظات وهو ماأدى إلى شلل فى خطوط القطارات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة