أخبار

"الخطة والموازنة" بمجلس الشعب تناقش ميزانية هيئة قناة السويس

21-3-2012 | 16:57

أ ش أ
ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم الأربعاء الموقف المالي لهيئة قناة السويس، وأوضح التقرير - الذي أعدته اللجنة - أن الحساب الختامي للموازنة العام الحالي أسفر عن فائض للعمليات الجارية بمبلغ 22 مليارًا و516 مليون جنيه.


وذكر التقرير أن الموازنة العامة للشركات التابعة للهيئة وعددها 27 شركة، ما بين ملكية خاصة وملكية مساهمة مع صندوق العاملين أن هناك 4 شركات لم تحقق أي عوائد، بل حققت خسائر قدرت بنحو 315 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أنه تم الصرف على مشروعات غير مدرجة بالخطة الاستثمارية بقيمة 31.8 مليون جنيه ولم يتم تنفيذ بعض المشروعات المدرجة وبلغ ما أمكن حصره منها 102.7 مليون جنيه وأن هناك قصورا في الدراسات الأولية لبعض المشروعات ودراسات الجدوى الاقتصادية، مما أدى إلى عدم الاستفادة منها بالإضافة إلى عدم إزالة التعديات على أراضي الهيئة تم حصرها في 321 حالة تعد بلغت مساحاتها 252 ألف متر مربع أراضي بناء و26 فدانًا من الأراضي الزراعية بمدن القناة.

وأوضح ممثلو هيئة الاستثمار أن الشركات التي لم تحقق ربحا تم إنشاؤها لأغراض تنمية وإنعاش الاقتصاد وبتوجيه من مجلس الوزراء.

وطلب النواب في نهاية المناقشات بإعادة النظر في وضع الشركات التابعة لهيئة قناة السويس والتي تحقق خسائر. كما عقدت اللجنة العامة بمجلس الشعب اجتماعًا اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور محمد سعد الكتاتنى ناقشت خلاله بعض الموضوعات المتعلقة بالمجلس.

من ناحية أخرى، التقى الكتاتنى مع وفد من جمعية رجال الاعمال السعوديين بحضور السفير السعودى بالقاهرة احمد قطان، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم المشروعات المستقبلية بمصر والعلاقات التى تربط بين الدولتين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة