اقتصاد وبورصة

وزير الصناعة يبحث مع شركات كورية ولبنانية إنشاء مشاريع جديدة

20-3-2012 | 18:33

أ ش أ
بحث الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع وفد من كبريات الشركات الكورية واللبنانية، ضخ استثمارات جديدة لهم في السوق المصرية خلال المرحلة الحالية، لإنشاء مشاريع جديدة في مجالات البلاستيك والورق وتحلية مياه البحر وصناعة السيارات ومكوناتها.


كما بحث الوزير مع بارك هيونج كي رئيس مجلس إدارة المجموعة الكورية الدولية للتنمية سبل إنشاء مجمع صناعي للشركة بمصر، وذلك في مجالات السيارات ومكوناتها وتحلية المياه والزراعة والطاقة وانتاج ملح الطعام والملح الطبي برأسمال يصل الى حوالي 5 مليارات دولار.

وناقش عيسى مع نعمت فريم رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إندسكو جروب" اللبنانية، خطة المؤسسة لانشاء مصانع جديدة للشركة بمصر، وكذلك إجراء توسعات للمصانع القائمة، حيث تصل استثمارات المؤسسة بمصر إلى حوالي 2 مليار جنيه في 3 مشروعات.. الأول لإنتاج الكرتون بمدينة السادس من أكتوبر، والثاني لإنتاج الورق بمدينة السادات، والمشروع الثالث لإنتاج المنتجات الاستهلاكية بمدينة السادات أيضا، ومن المخطط إنشاء مصنع جديد للشركة لإنتاج البلاستيك وتستوعب هذه المصانع حوالى 1500 عامل.

وقال الدكتور محمود عيسى إن الوزارة حريصة على تشجيع ودعم الاستثمارات المحلية والخارجية بهدف توسيع الاستثمارات القائمة وجذب استثمارات جديدة تخدم الاقتصاد الوطني وتوفر المزيد من فرص التشغيل.. مشيرا إلى استعداد الوزارة الكامل لدعم المشروعات الجديدة، خاصة فيما يتعلق بتيسير الإجراءات الحكومية وتوفير الأراضي اللازمة وغيرها من الاجراءات التي تسهل على المستثمرين سرعة إنشاء مشروعاتهم.

وأشار إلى أن لقاءته مع هؤلاء المستثمرين تؤكد ثقة المستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار وقدرة الاقتصاد المصري على استعادة عافيته ليتبوأ مكانته الطبيعية على خريطة الاقتصاد العالمي، حيث تؤكد كل المؤشرات والتوقعات أن الاقتصاد المصري سيحتل مكانة متقدمة ضمن أفضل الاقتصاديات العالمية الصاعدة.

من جانبه، قال بارك هيونج كي رئيس مجلس إدارة المجموعة الكورية الدولية للتنمية إن المجموعة تستهدف إنشاء عدد من المشروعات المهمة في مصر من بينها مشروعات لتحلية مياه البحر لتصبح صالحة للشرب والزراعة باستخدام تكنولوجيات حديثة ومتطورة، وكذلك إنشاء مشروعات زراعية ومشروعات لصناعة السيارات ومكوناتها.

وأوضح أن المجموعة تستهدف إنشاء مشروعات ضخمة بمصر للاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، وذلك لتسويق منتجاتها بهذه المنطقة. كما وجه نعمت فريم رئيس مؤسسة إندسكو جروب اللبنانية الدعوة لوزير التجارة لحضور مؤتمر بلبنان خلال شهر مايو المقبل لشرح تجربة مصر في إنشاء المناطق الصناعية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة