Close ad

وفد صيني بالأقصر لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية | فيديو

3-4-2018 | 15:31
وفد صيني بالأقصر لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية | فيديو وفد صيني بالأقصر لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف
الأقصر- إيمان الهواري

استقبل محافظ الأقصر، محمد بدر، بمقر ديوان عام المحافظة، وفد مدينة يانجشتوا بجمهورية الصين الشعبي، برئاسة لى تشونغ شنغ، نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية الشعبية الصينية "يانجتشوا"، للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية بالأقصر.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع، وانج رونج شان نائب مدير المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشاري السياسى يانجتشوا، ووانج يونج هاى نائب عمدة حكومة غاويو الشعبية، ويانج هانج يانج نائب رئيس المجلس الاستشاري السياسى لمنطقة هانج يانج الشعبية يانجتشوا، ووانج كان نائب المدير والمترجم بمكتب الشئون الخارجية فى مقاطعة هانج يانج والخارجية الصينية، وشان يوان بمكتب الشئون الخارجية لمدينة يانجتشوا، ولى شيانغ دونغ المدير العام لشركة فامسون بالقاهرة، وشين جيامين المدير الادارى لشركة فامسون بالقاهرة، وتشانغ لو أحد مهندسى شركة فامسون.

كما حضر الاجتماع عدد من المسئولين بمحافظة الأقصر، بينهم المهندس خالد عبد الراضى مدير مديرية الزراعة، ومسئولو الاستثمار والطب البيطرى بالمحافظة.

وناقش الجانبان المصري والصيني خلال الاجتماع، سبل التعاون المشترك بين المدينيتين، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين المدينتين في مختلف المجالات.


وعرض محافظ الأقصر فرص الاستثمار السياحي والزراعي، والاستثمار في مجال الطاقة المتجددة المتاح في الأقصر، لافتًا إلى مشروع دار الأوبرا الذى من المقرر أن ينفذه الجانب الصينى بالمحافظة.

جدير بالذكر أنه خلال العام الماضى تم توقيع اتفاقية التآخي بين مدينتي الأقصر ويانجتشوا الصينية، والتى جاءت استكمالاً لمذكرة التفاهم المشترك التي تم توقيعها عام 2015 بين الجانبين، حيث اتفق الطرفان من خلال مشاورات ودية على إنشاء علاقة صداقة وتعاون، على أن يشجع الجانبان وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة، التبادل والتعاون بين المدينتين في مجالات متعددة.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة