ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب في دورته الـ 18

28-3-2018 | 18:54

فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب

مصطفى طاهر

برعاية من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني، انطلقت اليوم الأربعاء 28 مارس فعاليات معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب، في الخيمة الخاصة إلى جانب قلعة عراد بمدينة المحرّق، حيث تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار.


ويقدم معرض البحرين الدولي للكتاب، المملكة العربية السعودية كضيف الشرف هذه النسخة، كما تتزامن إقامته مع احتفاء الهيئة البحرينية للثقافة بالمحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م.

ويستضيف المعرض 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية محلية وعربية وعالمية قادمة من 26 دولة.

ويستمتع زوّار معرض البحرين الدولي 18 للكتاب بعروض موسيقية مباشرة تقدّمها فرق سعودية وبحرينية من أجل إثراء التجربة الثقافية للمعرض وتنويع الرسالة الحضارية التي تعمل على إيصالها هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ضيف الشرف، إضافة إلى أمسيات ثقافية متنوعة.

وضمن برنامج ضيف الشرف لمعرض الكتاب، تقدّم المملكة العربية السعودية للزوار فعاليات فنية، ورش عمل تدريبية ومعارض تشكيلية مختلفة.

واعترافًا بالعمل الثقافي في مملكة البحرين والعالم العربي، فإن معرض الكتاب هذا العام سيشهد على تكريم شخصيات وأعمال ثقافية رائدة عبر ثلاث جوائز هي: جائزة البحرين للكتاب التي خصصتها هيئة البحرين للثقافة والآثار في نسختها الحالية للاحتفاء بكتاب وباحثي المملكة العربية السعودية بعنوان «الأدب وتشكيل العالم»، جائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية التي تكرم في موسمها أحد المفكرين، الباحثين الأدباء أو صاحب إنجاز ثقافي ملحوظ. والجائزة الأخيرة هي جائزة لؤلؤ البحرين والتي تقدم لمؤسسة أو فرد يعمل في دراسات حول الخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي والإنساني. وتأتي الجائزة كعربون وفاء لعمل الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة، رائدة العمل الاجتماعي في مملكة البحرين.

ويخصص القائمون على المعرض كذلك ركنًا خاصًا للأطفال، يشارك من خلاله الصغار وعائلاتهم بمجموعة من الفعاليات والبرامج الثقافية. وبرنامج جناح الطفل لهذه النسخة يُقام بالتعاون مع مركز سلمان الثقافي التابع لوزارة الشباب والرياضة.


.


.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة