راديو الاهرام

المنشاوي: بحث إنشاء مركز لوجيستي للمنتجات المصرية برواندا

20-3-2018 | 19:27
 المنشاوي بحث إنشاء مركز لوجيستي للمنتجات المصرية برواندا ماجد المنشاوي
عبد الفتاح حجاب

قال ماجد المنشاوي، عضو وفد اتحاد الصناعات المصرية إلى رواندا، إنها تعطي حوافز استثمارية للمستثمرين، خصوصا في مجالي الدواء ومواد البناء، جاء ذلك عقب اجتماعه مع مسئولي وزارة الصحة ومسئولي هيئة الاستثمار. 

وأضاف، أن غالبية المواد الخام المستخدمة فى الدواء ومواد البناء المتوافرة برواندا، يتم استيرادها من الخارج، موضحا أن خطة رواندا القادمة هي جعل رواندا مركزًا إستراتيجيًا للدول المحيطة بها.

وكشف المنشاوي في تصريحات خاصة، عن أنه أثناء اللقاء تم بحث إمكانية إقامة مركز لوجيستي للمنتجات المصرية، خصوصا في مجال صناعات السيراميك، والعصائر، والدواء بوجه عام.


كما تم أيضا عقد اجتماع مع البنوك الإفريقية للتنمية، وأوضحوا استعدادهم لتمويل الدراسات لإنشاء وتوطين تلك الصناعات في رواندا.

 الجدير بالذكر، أن لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية نظمت هذه البعثة كخطوة أولى لتنفيذ ما قد اتفق عليه بين اللجنة والوفود الإفريقية الزائرة في مؤتمر إفريقيا 2017، والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ في شهر ديسمبر من العام الماضي، والذي أعقبه مؤتمر تنمية التجارة البينية بين مصر وإفريقيا في ذات الشهر، والذي نظمته اللجنة بالتعاون مع أفركسيم بنك، على أن تكون هذه هي البعثة الأولى في سلسلة زيارات لبعثات تالية لعدد من الدول الإفريقية الأخرى، والتي تعد لها لجنة التعاون الإفريقي حالياً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة