حـوادث

رئيس الشرطة الإيطالية: مصر تضم خبرات أمنية فى مكافحة الهجرة غير الشرعية

20-3-2018 | 14:58
رئيس الشرطة الإيطالية مصر تضم خبرات أمنية فى مكافحة الهجرة غير الشرعيةالشرطة الإيطالية
أشرف عمران

أكد رئيس الشرطة الإيطالية، أن وزارة الداخلية المصرية تضم كوادر أمنية علي أعلي مستوي من الخبرات فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، التي تعد إحدى أهم القضايا العالمية، ومن ثم تحرص الشرطة الإيطالية على الاستفادة مِن الخبرات المصرية لتدريب الكوادر الإفريقية فى هذا الصدد.


وأشار رئيس الشرطة الإيطالية، فى مؤتمر صحفى أقيم اليوم الثلاثاء بأكاديمية الشرطة، إلى أنه سيتم خلال عامين تدريب الكوادر الأمنية على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال اللواء الدكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن قضية الهجرة غير الشرعية باتت خطرًا على معظم الدول، بعد أن أخذت الجريمة المنظمة منحدرًا خطيرًا.

وأشار العمرى إلى أن وزارة الداخلية استحدثت إدارات جديدة لمكافحة الجرائم المنظمة، ويتم من خلالها تدريب الكوادر الإفريقية على مكافحة الجرائم من خلال مركز بحوث الشرطة.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أنه تم تدريب العديد من الكوادر الأمنية الإفريقية داخل مركز بحوث الشرطة، وسيتم إقامة 6 ورش تدريبية خلال عامى 2018 و2019، لافتًا إلى أن التعاون بين مصر وإيطاليا يؤكد مدى قوة الصداقة بين البلدين.

ولفت العمري الي أهمية تكاتف الأجهزة الأمنية في العالم كله، من أجل مكافحة الهجرة غير النظامية والجرائم المنظمة.

كانت وزارة الداخلية، وقعت بروتوكولاً تدريبيًا مشتركًا مع وزارة الداخلية الإيطالية، فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية بمقر وزارة الداخلية الإيطالية، حيث يتم تمويل البرتوكول بتمويل "إيطالى وأوروبى"، يتم فيه تدريب 360 من كبار كوادر الشرطة الإفريقية من 22 جنسية على أحدث أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة