ثقافة وفنون

إلهام شاهين لـ"بوابة الأهرام": السينما فكر وثقافة.. وسعيدة بانطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

17-3-2018 | 20:04

إلهام شاهين

مدحت عاصم

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته السابعة وعرض فيلمها السينمائي الجديد "يوم للستات".

وقالت إلهام شاهين فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إن المهرجانات تجعلنا ننفتح على العالم ونتعرف على الثقافات المختلفة، ودعت الشعب المصرى لحضور هذه المهرجانات، مؤكدة أن السينما فكر وثقافة، فيما توجهت بالشكر لكل الفنانين الذين شاركو بالتمثيل فى فيلمها الأخير.

وأضافت أنها طوال مشوارها الفنى تحاول أن تقدم أفلامًا تناقش قضايا وهموم المجتمع ولا تفكر في رد الفعل عن تقديم هذا العمل، موضحة أن كل هدفها تقديم فن حقيقى راقٍ ذى مستوى عال من الأداء، حتى يصبح الفيلم الذى يشاهده الجمهور متكاملاً.

وأشارت إلى أن هذه المعادلة إذا فعلها الفنان يصبح عبقريًا، لافتة إلى أن ليس لديها أخطاء فى إنتاج الأفلام لكن المشكلة عادة تكون فى التسويق، ونوهت بأن الفيلم المصرى لابد أن يأخذ حقه فى التسويق ويتم فتح أسواق جديدة لأن الفيلم المصرى يعحب العالم.

وصرحت بأنها تحب محافظة الأقصر وسعيدة بانطلاق المهرجان منها، لأن فيها ثلث آثار العالم وتعتبر أجمل الأماكن السياحية، موضحة أن السينما الإفريقية قدمت فنًا راقيًا ودعت الجمهور لمشاهدة هذه الأفلام للتعرف على البلاد وثقافتها وطباعها.

وأشارت إلهام شاهين إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقدر الفن والفنانين، وأنها سعيدة لدعمه المهرجان الذى يتولى رئاسته الشرفية مدحت العدل، واختتمت حديثها أن قريبًا سوف تقدم ٣ أفلام، هى "أهل العيب" تأليف تامر حبيب، وفيلمان آخران هما "شرط المحبة" و"نسيم الحياة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة