محافظات

"أبوالفتوح" يحذر من التلاعب فى انتخابات الرئاسة خلال زيارته لجامعة القناة

13-3-2012 | 18:31

السويس- عمرو غنيمة
حذر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال لقائه مع طلبة جامعة قناةالسويس من التلاعب فى نتائج انتخابات الرئاسة في اللجان الفرعية، وطالب الشباب بحماية الصناديق للحفاظ على مصداقية الانتخابات وعدم التلاعب بها.



وقال أبوالفتوح: إنه يأمل فى برنامجه تحقيق مشروع تحويل محور قناة السويس إلى بورسعيد ليكون مشروعا تنمويا يحقق عائدا للاقتصاد القومى 100 مليار دولار باستغلال ضفتى قناه السويس بطول 190 كيلو مترا.

وأضاف أن برنامجه يتضمن الحفاظ على الرقعة الزراعية الحالية وهو لا يطالب بزيادتها ولكن يجب استغلال أبحاث شباب مصر فى مضاعفة إنتاجية الفدان من محصول القمح ليرتفع من 8 إلى 15 أردبا للفدان، ليمكن لمصر أن تحقق أمنها الغذائي، مشيرا إلى أنه يسعى للحفاظ على العقول البشرية المصرية وأن النظام السابق ساعد على هروب المواهب البشرية خارج الوطن.

انتقد ابو الفتوح عدم الشفافية فى مواجهة الأزمات التي مرت بها البلاد عقب ثورة 25 يناير، خاصة "كارثة بورسعيد"، فكان على أي مسئول أن يخرج على الشعب ويصارحه بأوجه القصور ليشعر الشعب بأنه فى عصر جديد عقب الثورة.

وعلى جانب آخر شهدت الجولة، احتكاكا بين أنصار أبو الفتوح وأنصار عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية داخل مقر الشهر العقارى بمجمع محاكم السويس، حيث قام أبو الفتوح باختيار السويس لتحرير التوكيل الخاص الرسمى له لدعم حملته الانتخابية وتوجه أبوالفتوح إلى مديرة مكتب الشهر العقاري حتى تهدأ الأمور.

وكانت هناك إجراءات أمنية مشددة خلال جولته الانتخابية التي بدأها بزيارة كلية البترول، كما لفت الأنظار إلى وجود عدد كبير من السيارات التى يقودها مجموعة من شباب السويس المؤيدين والمناصرين لأبو الفتوح، جدير بالذكر أن برنامج زيارة أبوالفتوح بالسويس يستمر حتى العاشرة مساء اليوم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة