أخبار

وزير الكهرباء يفتتح المرحلة الأولى لأكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم.. اليوم

13-3-2018 | 07:34

محطة طاقة شمسية

محمد الإشعابي

يفتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، من بين أربع محطات رئيسة.


ويعد مشروع الطاقة الشمسية بأسوان، أكبر مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمصر والأكبر من نوعه عالميًا في منطقة واحدة، حيث يستهدف المشروع إنتاج 2000 ميجا وات من الكهرباء.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نهاية ديسمبر الماضي، شهدت حدثًا هامًا بدخول أول 50 ميجاوات منتجة من أول محطة للطاقة الشمسية بموقع بنبان بأسوان، في إطلاق البث التجريبي، لأول محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

ويعد مشروع توليد الطاقة الشمسية في قرية بنبان بمحافظة أسوان، واحدًا من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية على مستوى العالم، من حيث القدرة في مكان واحد، لأنه يستهدف تدشين 40 محطة للطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء، بواقع 50 ميجاوات لكل محطة، بما يعادل حجم الإنتاج نحو 2000 ميجاوات.

ويوفر المشروع نحو 10 آلاف فرصة عمل، حيث قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في وقت سابق، إن كل محطة تستوعب ما يزيد على 250 فرصة عمل للشباب، وتحديدًا من أهالي أسوان.

وكانت مؤسسات التمويل الدولية، قد أشادت بالمشروع، والتسهيلات التي قدمتها الحكومة المصرية، لإطلاق عجلة الاستثمار في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة.

وتعادل القدرات المنتجة في محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، ما يزيد عن 90 % من إنتاج السد العالي للطاقة الكهربائية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة