المقهى الثقافى

موظفو "الموسيقي العربية" يرفضون تعيين أمين عام جديد للمعهد

13-3-2012 | 14:17

محمد سعد
ثار موظفو المعهد العالي للموسيقي العربية التابع لأكاديمية الفنون والمضربون عن العمل اليوم، علي اللجنة التي عينها سامح مهران، رئيس الأكاديمية، لاختيار أمين عام جديد للمعهد بعد وقف أمينه العام الحالي مصطفي كامل عن العمل أوائل الشهر الحالي، وكادت الأمور تصل للتشابك بالأيدي بينهم وبين اللجنة، لولا انسحاب اللجنة.


دخل موظفو المعهد اليوم العاشر لإضرابهم عن العمل بعد قرار مهران بإيقاف عميد المعهد عاطف أمام أيضاً علي خلفية اتهامه في مخالفة مالية خاصة بتوزيع مكافآت دورة تدريبية عمالية بالمعهد، ويرفض موظفو المعهد الاتهامات الموجهة لعميد المعهد وأمينه لعام، ويعتبرونها محاولة من محاولات مهران لصرف الأنظار عن الاحتجاجات التي يواجهها وتطالب برحيله من الأكاديمية.

احتجز بعض أساتذة الأكاديمية وطلابها مهران أول أمس بمكتبه بالدور التاسع بالأكاديمية لعدة ساعات، قبل أن يتمكن من الخروج من مكتبه في حماية الشرطة.

يطالب أساتذة الأكاديمية بإقالة مهران علي خلفية ما وصفوه بدعاوي فساد إداري ومالي، وإهانته لأساتذة الأكاديمية علي أحد القنوات الفضائية، واعتصم عدد من الأساتذة أمام مكتب وزير الثقافة للمطالبة بإقالة مهران، ورفع الوزير مذكرتين لرئيس الوزراء كمال الجنزوري للمطالبة بإقالة مهران إلا أنه لم يتلق ردًا حتي الآن.

ينص قانون الأكاديمية الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط علي أن يعين رئيسها بقرار جمهوري، ولا يمكن عزله أو إيقافه عن العمل إلا بقرار جمهوري أيضاً وهو ما يضع مصير مهران بين يدي المجلس العسكري.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة