ثقافة وفنون

سميرة سعيد تحيي الحفل الافتتاحي لمهرجان (دي-كاف) غدًا بحديقة الأزهر مع الفرنسية "إلبي" وفرقة "بينك أوكيولوس"

8-3-2018 | 17:30

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة

يتزامن انطلاق الدورة السابعة من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، والتي تعقد هذا العام في الفترة ما بين 8 إلي 29 مارس، مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وهو ما حدا بالمهرجان إلي ضم عناصر نسائية من مختلف أنواع الموسيقى في الحفل الافتتاحي للدورة السابعة، احتفالًا بالمرأة إذ تتوج الحفل نجمة البوب العربية الكبيرة "سميرة سعيد" وذلك مساء غدٍ الجمعة 9 من مارس الساعة السابعة مساءً بحديقة الأزهر.


وأعلنت إدارة دي-كاف نشر فريق من مبادرة "خريطة تحرش" لمنع أي تجاوزات كما أن حديقة الأزهر ستوفر مداخل آمنة للجمهور.

يتشارك مع سميرة سعيد 3 ضيوف آخرين وهم: المطربة والدي جي الفرنسية "إلبي" وهي فنانة متعددة المواهــب، أصقلــت موهبتها عن طريق التعلم والملاحظــة والتجربــة والمشــاركة. طلتهــا ورحهاُ وكلماتهــا وألحانهــا نســجت خلال مغامراتهــا وأســفارها، فنجــد فــي مشاريعها رؤيــة ونغمـات وحــركات تعكـس تجربتهـا الإنســانية. فــي أبريــل 2014 أصــدرت ألبــوم "Soul Troublesome" ثــم تعاونــت مــع مجموعــة Villanova فــي تقديــم أغنيــة "Loose The On " والتـي صـدرت ضمـن مجموعـة أغانـي تحـت عنـوان Monk عـام 2015 . ٍ لـم يمـر سـوى وقـت قصيـر حتـى حـاذ هـذا العمـل على ثناء واسـع فـي عالـم صناعـة الموسـيقى. خـال عـام ٢٠١٧ أنتجـت إلبـي مجموعة أغاني بعنـوان Shores Colourful، وسـوف يصـدر ألبومها الجديد Shadow.

بالإضافة إلى مشاركة فرقة "بينك أوكلوس" من هولندا بينك أوكيولـوس هـو الأسـم الفنـي للمطربـة والمنتجة الهولنديـة إسـبرانزا دينسـويل. وتقـدم أوكيولوس خليطـ والــ Jazz وموســيقى الــ Soul واإللكتــرو. وقــد ظهــرت دينســويل بإســمها الفنــي (بينــك أوكيولــوس) بعــد التعــاون مــع الفنــان والمخرج بوبـا دوال. فـي عـام ٢٠١٠ ،وبينمـا كانـت تـدرس فـي College Music Albeda فـي المملكـة الهولندية، أصـدرت أوكيولـوس مجموعـة أغانـي بعنـوان Birthday The ،و تعاونـت مـع دانييـل ويلـز المعـروف باسـم Sense فـي العمـل علـى أغنيـة Numaads ومجموعـة أغاني بعنـوان Now .

ومن مصر يشارك فريق "شهيرة والناس الخطيرة" وهو مشروع موسيقي مستقل يتألف من مجموعة أغانى أصلية ذات تأثير موسيقي متغير وألحان متنوعة ومع ذلك الصوت يحتوي على شخصية مميزة ومستقلة، مع مزيج من الكلمات ما بين الرومانسية، الفلسفية إلى السخرية من المجتمع، بدأت الفرقة فى 2016 بتكوين أكوستك وتتطور الآن لتصبح فرقة كاملة، قاموا بعدد من الحفلات في أماكن متنوعة بالقاهرة والإسكندرية.

وقال المهرجان في بيان صحفي إن مشاركة النجمة سميرة سعيد في الحفل الافتتاحي لمهرجان (دي-كاف) تأتي في إطار الاحتفال بالمرأة لأنها استطاعت في معظم أغنياتها أن تعكس أحاسيس مختلفة للمرأة بالإضافة لامتلاكها قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الأعمار.

وفي إطار احتفال دي-كاف بالمرأة سيحصل كل من الفتيات والسيدات الحاضرات على نسبة خصم على الحفلات الموسيقية الأخرى التي ينظمها دي-كاف هذا العام.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد- القاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم، وتستمر النسخة السابعة من المهرجان من 8 حتى 29 مارس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة