ثقافة وفنون

ندوة لمناقشة "الحور العين" لصفاء النجار في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية | صور

8-3-2018 | 13:07

لصفاء النجار في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

مصطفى طاهر

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء المقبل، في الساعة السادسة والنصف مساءً، بقاعة (C)، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية (الحور العين تفصص البسلة) للأديبة صفاء النجار، يناقشها الناقدان د. أحمد فرح وأحمد إبراهيم أحمد، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على المختبر.

يذكر أن صفاء النجار قاصة وروائية، عضو اتحاد الكتاب في مصر، وعضو نادي القصة في مصر، وعضو اللجان المتخصصة في مكتبة الإسكندرية (لجنة الآداب والفنون)، وتكتب مقالا أسبوعيا في مجلة البوابة، وهي حاصلة على دكتوراه في الإعلام 6 201 من جامعة القاهرة، كلية الإعلام –قسم راديو وتلفزيون، وموضوع الرسالة: صورة رئيس الدولة في السينما الروائية، دراسة مقارنة بين السينما الأمريكية والمصرية في الفترة 1990 – 2010.

كما حصلت على وماجستير في الإعلام 2011 من جامعة القاهرة، كلية الإعلام، قسم راديو وتليفزيون، موضوع الرسالة: معالجة السينما المصرية لقضايا حقوق الإنسان السياسية في الفترة من 1950 -2000، وبكالوريوس الإعلام 1997 - جامعة القاهرة، كلية الإعلام، قسم راديو وتليفزيون.

وعملت كمترجمة صحفية في جريدة الدستور (الإصدار الأول)، ومعدة ومقدمة برامج في محطة راديو وتليفزيون العرب ART في الفترة من 1998- 2009، وتعمل حاليا: المحرر الأدبي لجريدة الدستور، ومن مؤلفاتها: "البنت التي سرقت طول أخيها" مجموعة قصصية ـ دار ميريت ـ القاهرة ـ2004، "استقالة ملك الموت" رواية - دار شرقيات- القاهرة –أغسطس 2005، "حسن الختام" رواية- دار رؤية - القاهرة – مارس 2014 ، " الحور العين تفصص البسلة." مجموعة قصصية. دار روافد القاهرة.2017.


للأديبة صفاء النجار

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة