أخبار

عبد العزيز سيف الدين ولميس جابر يؤكدان الدور الوطني للمرأة المصرية فى ندوة "العربية للتصنيع"

7-3-2018 | 15:26

الفريق عبد العزيز سيف الدين

مها سالم

أشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بدور المرأة المصرية ووعيها الإيجابى تجاه قضايا وطنها وحسها الوطنى وحرصها علي غرس تلك القيم النبيلة بأبنائها وأسرتها.


وأضاف سيف الدين أن بلدنا مُستهدفة وعلينا أن نتحد من أجل مُواجهة تلك المُحاولات للنيل من استقرار مصر، وهذا ما لمسناه علي مدى التاريخ المصري كله والأزمات الصعبة بالحروب والانكسارات والانتصارات ،مشددًا أن نسيج مصر واحد ليس فيه عرقيات أو طائفية أو قبيلة .

وأكدت الدكتورة لميس جابر، أهمية مُشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية المُقبلة حرصًا علي بلدنا وهذا ما لمسناه في 30 يونيو والتي كانت مُلحمة وطنية شاركت فيها المرأة بقوة وإيجابية .

وأوضحت جابر أنها واثقة من مُشاركة المرأة بقوة في الانتخابات الرئاسية القادمة حبًا في بلدها وإدراكا لأهمية صُوتها الانتخابي في تلك الحظة الفارقة بوطننا.

جاء هذا خلال الندوة التي شاركت فيها الكاتبة الدكتورة لميس جابر، والفريق عبد العزيز سيف الدين، اليوم بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع حول أهمية دور المرأة المصرية في التاريخ وأهمية مُشاركتها في الإدلاء بصوتها في الانتخابات.

وفي هذا الصدد، أكد عبد العزيز، أن المرأة المصرية ذات دور حيوى بالهيئة العربية للتصنيع حيث تولت مناصب قيادية مثل رئاسة إحدي وحدات الهيئة وتشارك في البحوث والانتاج والابتكارات وذات بصمات براقة.

وأشارت لميس جابر، إلي أن الدور الوطني للمرأة المصرية مشهود منذ فجر التاريخ فقد قدمت تضحيات للدفاع عن أرض مصر وقدمت أبناءها فداء للوطن وشاركت بفطرية شديدة في المظاهرات المطالبة بالجلاء والاستقلال والمطالبة باستعادة الأرض والهلال الأحمر وقدمت شهداء من النساء علي مدى الحقب الزمنية والتاريخية المُتعاقبة.

وأضافت أن النهضة التعليمية منذ عهد محمد علي شاركت فيها المرأة المصرية، ما انعكس علي وعيها وبالتالي على أسرتها وأبنائها، وذكرت أن هناك نماذجا من المرأة المصرية بالصعيد والمناطق الحدودية تمتلك حسا فطريا تجاه حب الوطن وتغرسه كقيمة داخل أبنائها.

وذكر عبد العزيز، أن الوطن يمر حاليًا بلحظة هامة لابد أن تتحد فيه الروح الوطنية، وهذه سمة فطرية يمتاز بها المصريون وهي التوحد وقت الشعور بالخطر علي مصير الوطن والمرأة المصرية كانت ودوما نبراسا لحب الوطن.

وأشاد سيف الدين بأحد تصريحات السيدة جيهان السادات أخيرا بأن العدو كان واضحًا أيام الرئيس أنور السادات أما العدو الحالي مختفي بيننا والأمر إزداد صعوبة وتعقيدا وهذا يتضح فيما يحدث بسيناء حاليا ومحاربة الإرهاب.

وعلي هامش الندوة أكد الفريق عبد العزيز والكاتبة لميس جابر أن العالم بدأ يواجه خطر ندرة المياه والشح المائي ولابد من التوعية بأهمية المياه وابتكار طرق بديلة لتحلية وتنقية المياه والحد من الإسراف المفرط في استهلاك المياه .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة