اقتصاد

هالة السعيد تستعرض دور وزارة التخطيط في تعزيز كفاءة المرأة بالمجتمع

7-3-2018 | 13:03

هالة السعيد

محمود عبدالله

تستعرض هالة السعيد، وزيرة التخطيط، غدًا الخميس، دور وزارة التخطيط، في دعم قدرات المرأة وتقديمها للعديد من التدريبات التي من شأنها تعزيز كفاءتها وتمكينها لتستطيع أن تنافس على المناصب القيادية، وكذا دور المرأة في المجتمع المصري.

وقالت وزارة التخطيط، في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزيرة، ستفتتح غدًا جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك في إطار الدورة الرابعة من المؤتمر السنوي بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين"، للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وستتطرق إلى كيفية تناول إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، لتفعيل دور المرأة والاهتمام بتعزيز قدراتها.

وتضع الرؤية الشباب والمرأة على رأس أولوياتها، وكيف استطاعت المرأة المصرية إثبات قوتها وقدراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، وفي مجالات التنمية باعتبارها صانعة الأجيال.

ويهدف المؤتمر إلى رفع الوعي بأهمية تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتوقيع على والالتزام بالمبادئ المعنية بتمكين المرأة وتسليط الضوء على الشركات الرائدة في هذا المجال، والتي اتخذت بالفعل خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع.

ويحضر المؤتمر الوزيرات السيدات والقيادات، ويقام المؤتمر في إطار الجهود الدولية المبذولة للمساواة بين الجنسين وتشجيع المرأة لتصبح عضوًا فاعلًا، وتلعب دورًا حيويًا في النمو الاقتصادي.

ويناقش المؤتمر الفرص التي ينبغي إتاحتها لزيادة أعداد السيدات اللاتي تتقلد المناصب العامة والقيادية.

يشار إلى أن هالة السعيد، شاركت في العديد من المنتديات والمؤتمرات الداعمة لدور المرأة في المجتمع إلى جانب تكريمها لعدد من السيدات اللاتي أسهمن بدورهن في مجالات تنموية عديدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة