أخبار

انطلاق فعاليات "المعلم المحترف المعتمد" بقنا.. غدا

5-3-2018 | 14:35

خلف الزناتي

محمد علي

تنطلق فعاليات البرنامج التدريبي "المعلم المحترف المعتمد" ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020 " في محافظة قنا، غداً الثلاثاء، ويستمر حتى 10 مارس الجاري، وذلك بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بقنا، تحت رعاية خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبالتعاون مع المملكة المتحدة.

وتتضمن المحاور الرئيسية للبرنامج التدريبي، استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز، أنماط تفكير المتعلمين، خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين، إدارة التوتر "الضغط النفسي"، المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين، تقويم عملية التعلم، التخطيط السليم للعملية التعليمية، تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين، استكشاف التكنولوجيا لجذب الانتباه، اتقان المتعلم من مهارت التعلم.

وأكد "الزناتي" أن تلك المبادرة تأتي إنطلاقًا من رؤية اتحاد المعلمين العرب ورسالته بأن يؤدي دوره الخدمي للمعلمين سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والعربي، موضحًا أنه من أهداف تلك المبادرة إيجاد فرص عمل احترافية للمعلمين في السوق المحلية والدولي، وتحقيق أعلى النتائج في المنظومة التعليمية بإتقان وسائل وأساليب التعليم الحديث.

وأشار الدكتور ياسر خلف أحمد مدير تطوير الأعمال بـ"بورد" المملكة المتحدة ، إلى أن البورد يبذل مساعي جادة داخل مصر لتطوير أداء المعلم المصري لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من البرنامج البريطاني المعمول به دولياً والذى يعد نموذجاً متطوراً من أساليب التدريب فى العالم.

وأكد الدكتور محمد عبدالنور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، أن عددا من المدربين المعتمدين يحاضر خلال هذا البرنامج التدريبي، بالإضافة إلى فريق عمل متخصص يبذلون قصارى جهدهم لإنجاح التدريب وخدمة المتدربين .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة