أخبار

وزير الري يشيد بمبادرة "بوابة الأهرام" لترشيد استهلاك المياه خلال مؤتمر "مصر تستطيع"

25-2-2018 | 11:30

الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري

الأقصر: محمد خير الله - أحمد سمير

توجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، بالشكر إلى كل من "بوابة الأهرام" و"الأخبار" لنشر الوعي من خلال مبادرة ترشيد استهلاك المياه.

وأشار وزير الري، خلال كلمته في مؤتمر "مصر تستطيع.. أبناء النيل"، الذي تستضيفه محافظة الأقصر، على مدار يومين اليوم الأحد، وغدًا الإثنين، إلى أن المرحلة الثانية والتي ستخطوها الوزارة هي تحديث مستوى كفاءة العاملين بالوزارة، إلى جانب التشريعات لمعاقبة أي مخالف أو معتد.

كانت "بوابة الأهرام"، قد أعلنت قبل أيام عن إطلاق مبادرة لترشيد استهلاك المياه، بالتعاون مع وزارة الري، من خلال المواد العلمية والفيلمية الني تنتجها الوزارة لعرض النماذج الناجحة في دول تغلبت على مشكلات نقص المياه، من خلال استهداف جميع فئات المجتمع، بدءًا بالأطفال مرورًا بالطلبة والشباب، ثم ربات المنازل والشيوخ.

وقد لاقت المبادرة تفاعلًا كبيرًا من المواطنين والأجهزة المعنية بملف المياه، حيث بدأ الجميع في إدراك ضرورة نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه وأنها أصبحت ثقافة حتمية ولاسيما بعد ما حدث مؤخرًا في مدينة كيب تاون التي أصبحت على مشارف الشح المائي وسكانها أصبحوا أمام بديل وحيد للحصول على المياه من مصدر واحد هو حنفيات عمومية تحرسها قوات الأمن.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة